المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:58 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين

الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه من أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ذمار ، ريمة ،اب ، تعز، الضالع ولحج ) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، من المحتمل أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارخبيل سقطرى و حارة ورطبة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 40 درجة مئوية)، والرياح نشطة الى شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى قد تصل سرعتها الى 35 عقدة، و خفيفة الى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والغربية و خليج عدن قد تصل سرعتها مابين (10-22) عقدة.

أما في المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة وشديدة الحرارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (38 - 44 درجة مئوية)، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذرالمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من شرب الماء.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.