المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:01 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه من أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ذمار ، ريمة ،اب ، تعز، الضالع ولحج ) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، من المحتمل أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارخبيل سقطرى و حارة ورطبة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 40 درجة مئوية)، والرياح نشطة الى شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى قد تصل سرعتها الى 35 عقدة، و خفيفة الى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والغربية و خليج عدن قد تصل سرعتها مابين (10-22) عقدة.

أما في المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة وشديدة الحرارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (38 - 44 درجة مئوية)، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذرالمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من شرب الماء.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.