المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:44 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

الانتقالي يوجه ضربة استباقية للمليشيات الحوثية جنوبي اليمن

تمكنت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، يوم أمس الأحد، من إحباط هجوم بثلاث طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت الطائرات التي كانت تستهدف مواقع في قطاع يافع بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، قد تم إسقاطها بنجاح في مناطق مختلفة دون أن تحقق أهدافها.

وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات الجوية للحزام الأمني رصدت وأسقطت الطائرة الأولى في منطقة العشة بالحدّ، والثانية في المجاذير، فيما تم إسقاط الطائرة الثالثة في منطقة خالية بآل الربيعي، مما أدى إلى انفجارها دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

يأتي ذلك في ظل تكثيف مليشيا الحوثي عملياتها العدائية باستخدام الطائرات المسيّرة، مستهدفةً بذلك مواقع القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني والقوات المشتركة في عدة جبهات.