المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:29 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الإثنين، عن مباحثات رسمية مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان مقتضب: "استقبل سعادة الشيخ خليفة الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية صباح اليوم، سعادة هانز غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن".

وأضاف البيان أنه "تم خلال اللقاء التباحث حول مستجدات القضية اليمنية والجهود المبذولة مع الأطراف المعنية للتوصل إلى حل سلمي لصالح الشعب اليمني ويخدم أمن واستقرار المنطقة".

حضر اللقاء الوفد المرافق للمبعوث الأممي، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية العمانية، وفق البيان.

وفي وقت سابق، أكدت سلطنة عمان،على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن.

وقال وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي في منشور على منصة إكس، إن اللقاء التشاوري بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية اليمني، تم التأكيد فيه على أهمية الحوار وتكثيف المساعي للوصول إلى تسوية سياسية شاملة لليمن تضمن له الأمن والاستقرار والسلام الدائم.

وأشار وزير الخارجية العماني، إلى أن التسوية السياسية في اليمن من شأنها أن "تمهد الأرضية اللازمة لإعادة البناء وتحقيق النماء والازدهار لكافة ربوعه"... متابعة المزيد...