المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:56 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

وزارة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن قاضي قضية حكم الإعدام بحق طفل قتل مغتصب شقيقته(بيان)


أصدرت وزارة النفط في صنعاء الخاضعة للمليشيا الحوثية بيان حول ملابسات حكم الإعدام والتي أصدرها القاضي عصام العلفي بحق طفل قاصر بعد دفاعه عن اخته المعاقة والتي تعرضت للاغتصاب .
وأطلع المشهد اليمني على بيان صادر من وزارة النفط الحوثية والذي حاولت فيه المليشيا الحوثية تضليل الرأي العام المحلي بعد تحول جريمة الحكم الذي اعلنه القاضي عصام العلفي والذي يعمل في المحكمة الجزائية في العاصمة صنعاء بإعدام الشاب أحمد الزوكي إلى قضية راي عام كونه قام بقتل شخص متهم بارتكاب جريمة اغتصاب بحق اخته المعاقة فاطمة لكن المليشيا حاولت من خلال البيان نفي صحة الخبر بشكل غير مباشر بعد الربط بين إسمي القاضي العلفي الذي اصدر الحكم والمهندس عصام عباس العلفي الذي لايعمل في القضاء .
ونفى البيان الحوثي عمل المهندس عصام العلفي في القضاء في إشارة إلى المهندس عصام عباس العلفي وليس القاضي بعد تحميل بعض المواقع صورة الأول والتي يقصد بها القاضي الجائر والذي اصدر حكما حائرا لصالح الاشول .
وقام الشاب الزوكي بالدفاع عن شرفه بقتل المتهم باغتصاب أخته المعاقة قبل أربع سنوات وكان حينها عمره أقل من 15 سنة قاصرا وبشكل مخالف لقانون الجنائيات اليمني النافذ والذي يعتبر السن القانوني 18 سنة .