المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:14 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

ماوراء تسويف الحوثيين ومماطلتهم في فتح الطرقات والمنافذ بتعز!


استبعدت مصادر عسكرية مطلعة ان تبادر ميلشيا الحوثي الى فتح الطرقات بتعز وانهاء معاناة سكان المحافظة المستمرة منذ تسع سنوات .
وأكدت المصادر لـ" المشهد اليمني" أن ميلشيا الحوثي تلجأ للتسويف والمماطلة والتنصل من أي اتفاقات أو تفاهمات تتعلق بفتح الطريق والمعابر في تعز وذلك لاعتبارات تتعلق بوجود توجسات لدى الميلشيا من أن مبادرتها بفتح الطرق والمنافذ بتعز محفوف المحاذير العسكرية .
ولفتت الى أن ميلشيا الحوثي تواصل المناورة والتعنت في فتح الطرقات والمنافذ بتعز نتيجة توجسات عسكرية من أن ذلك هذه بقاء هذه الطريق والمنافذ مغلقة سيعزز من قدرتها على تعزيز خطوط الدفاع المتقدمة عن محافظات مثل إب وذمار وصنعاء كون تعز تمثل اقصر الطريق الى العاصمة .