المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:03 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تفاصيل قضية ”الزويكي” الذي حكم عليه الحوثيين بالإعدام لدفاعة عن شرفه بعد اغتصاب شقيقته


كشفت مصادر مقربة من الشاب احمد الزويكي الذي حكمت عليه المليشيا الحوثية بالإعدام بعد سجنه لأربع سنوات بتهمة الدفاع عن شرف أسرته بعد اختطاف أخته المعاقة واغتصابها .
وقالت مصادر رصدها المشهد اليمني ان القضية ترجع بداياتها لعام 2020م بعد قيام المتهم عبد الله الاشول باختطاف فاطمة شقيقة أحمد الزوكي والتي تعاني من تخلف عقلي وجرها إلى منزله واغتصابها أكثر من مرة رغم ان المتهم متزوج وعنده أطفال .
وأضافت المصادر ان المعاقة بعد حملها من المجرم الاشول والذي كان يستغلها بعد ذلك تورط بعد حمل الفتاه المعاقة والتي أبلغت اسرتها بعد التحقيق معها في المنزل بعد ظهور الحمل على بطنها وتم إبلاغ الشرطة لكنها اطلقت سراحه بمبالغ مالية كبيرة .
وأكدت المصادر ان أسرة الفتاة اشتكت للنيابة العامة والتي بدورها قامت بحبس المتهم ستة اشهر فقط وتم العفو عنه وإطلاق سراحه لكنه عاد مجددا للتحرش بالفتاة مرة أخرى ورغم محاولة الشاب أحمد طرد المتهم من أمام منزلهم لكن الأخير حاول قتله بسلاحه الشخصي المسدس .
وبحسب المصادر فإن المتهم كرر تهجمه على أسرة المعاقة لكن شقيقها قام بإطلاق النار عليه لمنعه من محاولة اختطاف أخته للمرة الثالثة وتم حبسه لأربع سنوات والحكم عليه بالإعدام بشكل مخالف للقانون كونه دافع عن عرضه وشرفه وكونه كان حينها قاصرا لكن المليشيا الحوثية حكمت عليه بالإعدام .