المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:51 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

ضغوط شعبية غير مسبوقة على جماعة الحوثي للتراجع عن حكم قضائي وصف بالظالم


أكدت مصادر مطلعة بصنعاء ان جماعة الحوثي تواجه ضغوط شعبية غير مسبوقة لالغاء حكم اعدام صادر بحق شاب يبلغ من العمر 15 عاما قتل شابا اغتصب شقيقته .
وأشارت المصادر في تصريحات لـ"المشهد اليمني " ان جماعة الحوثي تواجه ضغوط شعبية متصاعدة للتراجع عن تنفيذ حكم الاعداد في الشاب " أحمد الزويكي" المدان بقتل شاب شاب اغتصب شقيقته المصابه باعاقة جسدية منوهة الى أن حملة تضامن موسعة مع الشاب " الزويكي" قد تضطر جماعة الحوثي الى التراجع عن تنفيذ حكم الإعدام .
ورجحت المصادر أن يصدر رئيس ما يسمي بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين بصنعاء " مهدي المشاط" قرارا بالعفو على " الزويكي" لاظهار تجاوب الجماعة مع المطالب الشعبية المتصاعدة بوقف تنفيذ حكم الإعدام واطلاق سراح الشاب الذي دافع عن شرف شقيقته وهو ما تتيحه الأعراف والتقاليد اليمنية .