المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يمنحون مشرفين درجة الماجستير برسالة واحدة مسروقة وتم مناقشتهما(أسماء)


منحت المليشيا الحوثية مشرفين تابعين لهم درجة الماجستير برسالة واحدة مسروقة وتم مناقشتهما بشكل متتالي في كلية التربية بجامعة صنعاء .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان الحوثيين منحوا مشرفين تابعين لهم أحدهم كان مزارعا لدى اللواء الركن صالح الضنين والذي كان يشغل منصب مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة وتم منحهم درجة الماجستير برسالة واحدة مسروقة من مخطوطات الجامع الكبير لعبد الله احمد الشرفي والتي تحمل عنوان "المصابيح الصادعة الأنوار المجموعة من تفسير الأئمة الأطهار وشيعتهم وغيرهم من سائر علماء الأمصار " والصادرة عام 1062 هجرية والتي نسخها عبد الله حنش بعد أكثر من ثلاثين سنة من وفاة المؤلف .
وأضافت المصادر ان المشرف الأول هو : حسين عزي حمود العزي والذي منحته المليشيا الحوثية درجة الماجستير تخصص قران كريم وعلومه والمشرف الآخر أحمد علي حسين السراجي والذي يشغل مشرفا ثقافيا في منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء وتم منح المشرفين الإثنين نفس الدرجة والتخصص وبنفس الرسالة المسروقة من الشرفي والتي تحمل العنوان نفسه " المصابيح الصادعة الأنوار المجموعة من تفسير الأئمة الأطهار وشيعتهم وغيرهم من سائر علماء الأمصار " مع اجراء تغييرات طفيفة في العنوان .
وأكدت المصادر ان الرسالتين تم مناقشتهما من قبل نفس المشرفين الأكاديميين وخلال يومين متاليين وبنفس الكلية والتخصص دون أي احترام لجامعة صنعاء اقدم واكبر جامعة في اليمن والتي حولها القاسم عباس والمعين من الحوثيين رئيسا للجامعة إلى سوبر ماركت لمنح العناصر السلالة الدرجات الأكاديمية .
وبحسب المصادر فإن العباس والذي بات يعرف بين الطلاب بإسم الإمام القاسم حول الجامعة كشاهد زور للأسر السلالية من آل ابو طالب والكبسي والسراجي والمضواحي والمتوكل وغيرهم لمنحهم الدرجات العلمية العليا زورا وبهتانا حتى انه تم اختصار الدرجات العليا منها الماجستير والدكتوراه دون أخذ اي اعتبار للغة الانجليزية والمواد الدراسية التأهيلية كعامين على الأقل وحصرها في رسالات مزورة وخلال اقل من عامين للتشريع للسلاله الاستحواذ على جميع مفاصل الدولة بعد تسريح المؤهلين فيها بينهم اكاديميين في جامعة صنعاء نفسها .