المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:21 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أكبر عملية سطو في تاريخ الأدوية اليمنية: الحوثيون يسيطرون على مصانع حيوية

مصنع ادوية
مصنع ادوية

كشف الصحفي علي الفقيه عن عملية استيلاء نفذتها جماعة الحوثي على أكبر شركتين لتصنيع الأدوية في اليمن.

وأوضح الفقيه في منشور له على منصة (إكس) أن "عصابة الإجرام واللصوصية الحوثية قامت بمداهمة واختطاف عدد من كوادر شركتي "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، بما في ذلك امرأة تشغل منصب مدير المبيعات.

وأضاف الفقيه أن الشركتين توظفان أكثر من ألف موظف، مما يبرز حجم الخسائر التي قد يتعرض لها القطاع الدوائي في البلاد بسبب هذا العمل العدائي.

وأشار الفقيه إلى أن عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة، نصب صالح دبيش، الذي وصفه بـ"اللص الأصغر"، في منصب "الحارس القضائي"، حيث تتركز مهمته على الاستيلاء على شركات وعقارات اليمنيين الذين لا ينتمون إلى جماعته.

واختتم الفقيه حديثه قائلاً: "كانت حجتهم هذه المرة أن الشركة لم تسلم للعصابة أرباح أشخاص أضافهم الحوثي لقائمة "الخونة" التي تتسع كل يوم بقدر اتساع جيب اللص الحوثي".

تأتي هذه الخطوة في سياق سلسلة من الأعمال التي تقوم بها جماعة الحوثي للاستيلاء على مؤسسات وشركات في المناطق التي تسيطر عليها، مما يزيد من تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن