المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:34 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

اليمن تستقبل رئيسها: العليمي يعود بنتائج مشاورات تبشر بالأمل

الرئيس رشاد العليمي
الرئيس رشاد العليمي

عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة خارجية، أجرى خلالها مشاورات مكثفة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والفاعلين الإقليميين والدوليين.

تناولت هذه المشاورات مستجدات الوضع اليمني والتطورات في المنطقة، بالإضافة إلى فرص إحياء مسار السلام والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي تفاقمت نتيجة الهجمات الإرهابية التي شنتها المليشيات الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، بدعم من النظام الإيراني.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أعرب فخامة الرئيس باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس والحكومة عن عظيم تقديره للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مثمناً التزامهم القوي والمخلص تجاه الشعب اليمني، ودعمهم المتواصل لتخفيف معاناته وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار والسلام.

وأشاد الرئيس بنتائج المشاورات الأخيرة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أنها ستثمر قريباً بعون الله مزيداً من الدعم والتنسيق المشترك على مختلف المستويات.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس على بذل كافة الجهود للوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، وفي مقدمتها دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات.

وشدد على أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام المجلس بتعزيز الاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

تأتي هذه العودة بعد جولة من المشاورات الدولية التي تبرز أهمية الدعم الدولي والإقليمي لليمن في مواجهة التحديات الراهنة، وتؤكد التزام القيادة اليمنية بتحقيق السلام والاستقرار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني عبر تنسيق الجهود المشتركة مع الحلفاء والأشقاء في المنطقة.