المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:42 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعد كشف الحوثي ”شبكة تجسس”.. باحث: هؤلاء من يقدمون المعلومات للمخابرات الدولية وليس المقبوض عليهم

جهاز المخابرات الحوثي
جهاز المخابرات الحوثي

علق باحث سياسي يمني على إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، الكشف عن ما وصفتها بشبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، تعمل مع المخابرات الأجنبية منذ عقود.

وتساءل الباحث السياسي عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات: "بعد اعتقال الحوثيين لقادة المنظمات الدولية والمحلية بتهمة التخابر مع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، هل سيتوقف تدفق المعلومات عن الحركة الحوثية؟".

وأجاب على نفسه: "حتما،، لا .."، قبل أن يعيد التساؤل: "لماذا؟"، ويجيب: "لأن من يقدم المعلومات للمخابرات الدولية هم قادة الحركة أنفسهم، أما المنظمات فكانت معلوماتهم هامشية وكان الحوثي يستفيد مقابل ذلك عمليات تمويل كبيرة تحت لافتة مشاريع المانحين".

وأوضح أن "الحركة الحوثية بحد ذاتها ذراع مخابراتي دولي وليس لها قيمة وطنية، وفاقد الشيء لا يعطيه!".

وأضاف الباحث في منشور لاحق : "منذ ثلاثون عاما وجماعة الهاشميين في اليمن هي من تقدم المعلومات عن الدولة والواقع المجتمعي للمخابرات الدولية، كانت نشأة الحركة الحوثية من مزيج بين غرف المخابرات الخارجية من خلال الهاشميين والتابعين للحرس الثوري الإيراني، والأخير يقوم بتصفية الهاشميين وأذرع المخابرات الأخرى حاليا" .

وكانت جماعة الحوثي كشفت مساء اليوم في بيان طالعه المشهد اليمني، ما قالت إنها شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، قالت إنها تعمل لجهاز المخابرات المركزية الأمريكية منذ عقود من الزمن، وتستهدف مؤسسات وقطاعات الدولة بشكل عام، منذ عقود وأنها واصلت التجنيد والعمل حتى بعد انقلاب 21 سبتمبر 2014.

واعتبرت الجماعة هذا الإعلان أنه إنجاز أمني كبير وغير مسبوق، وعرضت مقطع فيديو قالت إنه لاعترافات مسؤولين رئيسين في "شبكة التجسس" المزعومة.