المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:55 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

”ابتزاز سياسي فاضح للعالم و عملية داعشية بامتياز”... كاتب سياسي يعلق على اعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس امريكية اسرائيلية

قيادي حوثي يتلو بيان القبض على ما سموه خلايا تجسس
قيادي حوثي يتلو بيان القبض على ما سموه خلايا تجسس

رد الصحفي سعيد بكران، المعروف بتأييده للمجلس الانتقالي الجنوبي، على البيان الذي أصدرته جماعة الحوثي مساء امس بشأن القبض على ما وصفتها بشبكة تجسس أمريكية إسرائيلية.

وقال بكران في تصريحات لوسائل الإعلام: "إنها تهم سياسية ساذجة تهدف إلى تضليل المنظمات الأممية والإنسانية".

وأضاف بكران أن هذه الاتهامات تأتي في سياق "عملية داعشية بخطاب داعشي بامتياز"، في إشارة إلى أن الأسلوب المستخدم في البيان مشابه لأساليب تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع بكران قائلاً: "هذا ابتزاز سياسي فاضح للعالم كله الذي يتبرع لهذه المؤسسات الإنسانية، في محاولة لسد بعض احتياجات السكان الذين تتركونهم نهباً للمجاعة والفاقة والمرض والجهل".

واختتم بكران تصريحه بلهجة حادة قائلاً: "قبحكم الله من جماعة انعزالية عدوانية"، مما يعكس استياءه العميق من ممارسات الجماعة التي يصفها بالعنف والانعزالية.

تأتي تصريحات بكران في ظل تصاعد التوترات بين جماعة الحوثي والمجتمع الدولي، وسط اتهامات متبادلة ومحاولات كل طرف لتوجيه اللوم إلى الآخر بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن.