المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:45 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

محلل عسكري يعلق ”السرعة الخيالية” في التحقيقات” وضبط ”شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية” بصنعاء تعمل منذ عقود!

علق محلل عسكري على إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اما وصفته بالإنجاز الأمني الكبير، والذي كشفت فيه أنها قبضت على "بشبكة تجسس أمريكية اسرائيلية"، قالت إنها تعمل مع المخابرات الأجنبية منذ عقود.

وتساءل الخبير العسكري العميد الركن محمد الكميم، عن سر ما وصفه ساخرا بـ"الإنجاز الرباني العظيم" للمليشيات الحوثية.

وقال: "ما هذه الإعتقالات الفريده من نوعها والسرعة الخيالية في التحقيقات وجمع الإستدلالات وضبط شبكات خلايا تعمل منذ عقود واخذ اعترافات مكتملة واستكمال الإجراءات بهذه السرعة الفرط صوتية".

وأضاف: "ضبطوا موظفي المنظمات الدولية ولفقوا لهم كل تهم العالم الذي لم نسمع بها طوال اعمارنا.. وقالوا ان كل ما مرت به اليمن منذ عقود كان بسبب تلك الخلايا التي تعمل مع امريكا واسرائيل".

وأردف الكميم: "الغريب انهم جهزوا التهم وعلبوها خلال ٢٤ ساعة.. والأغرب انهم سيطلقوانسراحهم خلال أشهر كما تعودنا بدون أي تهمة وبمكرمة ربانية عظيمة من ساكن الكهف ودجالها (يقصد عبدالملك الحوثي)"، وتابع: "ارسلوهم للقضاء عاجلاً ان كنتم صادقين".

وكانت جماعة الحوثي كشفت مساء اليوم في بيان طالعه المشهد اليمني، ما قالت إنها شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، قالت إنها تعمل لجهاز المخابرات المركزية الأمريكية منذ عقود من الزمن، وتستهدف مؤسسات وقطاعات الدولة بشكل عام، منذ عقود وأنها واصلت التجنيد والعمل حتى بعد انقلاب 21 سبتمبر 2014.

واعتبرت الجماعة هذا الإعلان أنه إنجاز أمني كبير وغير مسبوق، وعرضت مقطع فيديو قالت إنه لاعترافات مسؤولين رئيسين في "شبكة التجسس" المزعومة.

وجاء هذا الإعلان عقب أيام قليلة من حملة اعتقالات شنتها مليشيات الحوثية، بحق العشرات من موظفي المنظمات الدولية والأممية ومنظمات محلية عاملة في المجال الإنساني.