المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:37 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

محلل عسكري يعلق ”السرعة الخيالية” في التحقيقات” وضبط ”شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية” بصنعاء تعمل منذ عقود!

علق محلل عسكري على إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اما وصفته بالإنجاز الأمني الكبير، والذي كشفت فيه أنها قبضت على "بشبكة تجسس أمريكية اسرائيلية"، قالت إنها تعمل مع المخابرات الأجنبية منذ عقود.

وتساءل الخبير العسكري العميد الركن محمد الكميم، عن سر ما وصفه ساخرا بـ"الإنجاز الرباني العظيم" للمليشيات الحوثية.

وقال: "ما هذه الإعتقالات الفريده من نوعها والسرعة الخيالية في التحقيقات وجمع الإستدلالات وضبط شبكات خلايا تعمل منذ عقود واخذ اعترافات مكتملة واستكمال الإجراءات بهذه السرعة الفرط صوتية".

وأضاف: "ضبطوا موظفي المنظمات الدولية ولفقوا لهم كل تهم العالم الذي لم نسمع بها طوال اعمارنا.. وقالوا ان كل ما مرت به اليمن منذ عقود كان بسبب تلك الخلايا التي تعمل مع امريكا واسرائيل".

وأردف الكميم: "الغريب انهم جهزوا التهم وعلبوها خلال ٢٤ ساعة.. والأغرب انهم سيطلقوانسراحهم خلال أشهر كما تعودنا بدون أي تهمة وبمكرمة ربانية عظيمة من ساكن الكهف ودجالها (يقصد عبدالملك الحوثي)"، وتابع: "ارسلوهم للقضاء عاجلاً ان كنتم صادقين".

وكانت جماعة الحوثي كشفت مساء اليوم في بيان طالعه المشهد اليمني، ما قالت إنها شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية، قالت إنها تعمل لجهاز المخابرات المركزية الأمريكية منذ عقود من الزمن، وتستهدف مؤسسات وقطاعات الدولة بشكل عام، منذ عقود وأنها واصلت التجنيد والعمل حتى بعد انقلاب 21 سبتمبر 2014.

واعتبرت الجماعة هذا الإعلان أنه إنجاز أمني كبير وغير مسبوق، وعرضت مقطع فيديو قالت إنه لاعترافات مسؤولين رئيسين في "شبكة التجسس" المزعومة.

وجاء هذا الإعلان عقب أيام قليلة من حملة اعتقالات شنتها مليشيات الحوثية، بحق العشرات من موظفي المنظمات الدولية والأممية ومنظمات محلية عاملة في المجال الإنساني.