المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خبير عسكري سعودي: ستشاهدون سفن تجارية تحترق في البحر الأحمر والعربي وهذا ما سيحدث!!

قال خبير عسكري سعودي إن البحر الأحمر والعربي، سيشهدان تطورات خلال الفترة القادمة، بالتزامن مع استمرار هجمات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على السفن.

وقال اللواء أحمد الفيفي في تدوينة على منصة إكس: "ستشاهدون سفن تجارية خارجة عن الخدمة تحترق في البحر الأحمر والبحر العربي وستسمعون رشقات صواريخ وطائرات مسيرة على اسرائيل من الحشد في العراق ..ومن حزب اللات في لبنان".

وأضاف الخبير السعودي أن ذلك سيحدث "من اجل التغطية الاعلامية على ما يجري في رفح".

واستدرك" فهذه الاخبار التي تظهر للعالم ان الضحية هي اسرائيل وان المعتدي عليها هم العرب بدعم ايراني ماهي إلا خطة صهيونية امريكية بريطانية متفق عليها مع الصفوية".

يذكر أن الحوثيين كانوا قد أعلنوا أنهم سيصعدون عملياتهم وينفذون عمليات نوعية في مناطق غير متوقعة في حال شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا بريا على رفح.

واليوم استهدف الحوثيون سفينتين بالبحر الأحمر، وثالثة قبالة ميناء المخا، تعرضت اثنتين منهما للإصابة بحسب وكالات بحرية بريطانية.

ولم تعلن جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هذه الهجمات الأخيرة حتى اللحظة.

إقـرأ أيضـًا : هجوم حوثي جديد على سفينة في المخا وإعلان بريطاني يؤكد إصابتها

ومنذ أسبوعين بدأ الكيان الصهيوني عدوانا بريا على محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكب مجازر مروعة بحق المدنيين في مخيمات النازحين، آخرها اليوم عصرا والتي استهدف فيها مخيم المواصلي مخلفا 21 شهيدا وعشرات الجرحى المدنيين العُزل.

والأحد الماضي، استهدف الاحتلال خيام النازحين، وأحرق عشرات الفلسطينيين داخل خيامهم بقصف همجي أسفر عن 45 شهيدا و نحو 260 جريحا.