المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:47 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر

مدمرة بريطانية
مدمرة بريطانية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، إرسال مدمرة جديدة لحماية طرق الشحن في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين المدعومين من إيران.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان لها الاثنين، إن السفينة الحربية التابعة للبحرية الملكية إتش إم إس دنكان انطلقت من بورتسموث إلى البحر الأحمر.

وأضافت أن المدمرة من طراز 45 ستحل محل شقيقتها إتش إم إس دايموند، التي كانت تحمي الممرات الملاحية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين منذ ما قبل عيد الميلاد.

وأوضحت أن السفينة دنكان تعد بديلاً مثاليًا لـدايموند، حيث أنها مسلحة بنفس نظام صواريخ Sea Viper ومجهزة بنفس أنظمة الرادار، القادرة على اكتشاف التهديدات البعيدة بدقة.

وذكرت أن المدمرة البديلة سبق وأن أمضت خمسة أشهر في قيادة مجموعة المهام الرئيسية لحلف شمال الأطلسي في البحر الأبيض المتوسط ​​العام الماضي، حتى تسليم المهام الرئيسية إلى البحرية الإيطالية في ديسمبر.

ووفقاً لبيان الوزارة فإن انطلاق السفينة إلى مهمتها سبقها عمليات تدريب وتجارب الأسبوع الماضي، مؤكدة أن انتشارها في البحر الأحمر، سيعزز حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وسلامًا.

وأشارت الوزارة إلى أن المدمرة دايموند، أسقطت أثناء انتشارها تسع طائرات بدون طيار وصاروخًا واحدًا أطلقه الحوثيون من ساحل اليمن على سفن الشحن.

ومنذ 12 يناير الماضي، تشارك المملكة المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة في شن غارات في اليمن، تقول إنها تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين رداً على مهاجمة المليشيات المدعومة من إيران للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.