المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:46 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)


قدم وزير الزراعة في حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء عبدالملك الثور وصيته معترفا بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة لقتل اليمنيين .
وأطلع المشهد اليمني على مقطع فيديو مسرب من إحدى جلسات مجلس النواب بصنعاء والذى قدم فيه الوزير الثور كجهة اختصاص وتكلم بكل صراحة وشجاعة عن جريمة المبيدات (بروميد الميثيل ) ويطلب من المجلس حمايته من الحوثيين .
ووضح المهندس عبد الملك اسماعيل الثور" وزير الزراعة كل ما حصل من تهريب وسماح غير قانوني لدخول بعض المبيدات الزراعية الخطيره وبكل شفافية وبدقه وتحمل أمانة ومسؤولية أمام نواب الشعب .
وأضاف الثور " هذا استهتار ولا مبالاة بصحة الشعب المبيدات التي بتدخل البلاد خطيرة و سامة و بتدخل بدون موافقتي والشخص الذي بيدخلها هو وكيل الوزارة" ضيف الله شملان" مطالبا بمحاسبته .
وطالب الثور من النائب العام بمحاسبة كل المتورطين في الجريمة والتي راح ضحيتها الآلاف من اليمنيين المصابين بالسرطان ومنع إقامة المصنع الذي تحاول المليشيا إنشائه تحت إسم رواد الوطن وإعادة مليار ريال إلى الوزارة لصالح الحبوب والذي تم نهبه من قبل القيادات الحوثية .
وأقدم ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" التابع للمليشيا على محاصرة واقتحام منزل القاضي عبد الوهاب قطران بعد رفع الحصانة عنه بمدرعتين وعدد من الأطقم، مطلع يناير الماضي وقام باختطافه وإخفائه قسراً، وترويع أسرته، ونهب وإتلاف أثاث منزله ومقتنياته الشخصية بعد كشفه موضوع المبيدات المحظورة ثم أعقبها اعتقال الناشط العراسي والمهندس المليكي ومدراء في الجمارك وموظفين آخرين بعد مناقشة الموضوع نفسه والذي يهدد 35 مليون يمني لصالح تجار وقيادات صعدة .