المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:10 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أين المُختطفون؟ الحوثيون يُخفونَ ضحاياهم في دهاليزِ الظلام

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشف وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية، اليوم، معمر الارياني عن قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باختطاف آلاف المدنيين من مختلف أنحاء البلاد وإخفائهم قسريًا لسنوات في معتقلاتها غير القانونية.

وأوضح الوزير الارياني في تصريح له الليلة، أن مليشيا الحوثي تختطف المدنيين من الشوارع العامة ونقاط التفتيش، والمنازل والمساجد والأسواق ومقار أعمالهم، دون توجيه أي تهم لهم، ثم تعلن عن إطلاق عدد محدود منهم تحت مسمى "مبادرات إنسانية من طرف واحد".

وأشار الارياني إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى التغطية على جريمة اختطافهم وإخفائهم، واستغلال مأساتهم للمزايدة السياسية والإعلامية، وتضليل الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي، والهروب من تنفيذ التزاماتها بتبادل كامل للأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" التي نص عليها اتفاق ستوكهولم، وعرقلة أي تقدم حقيقي في هذا الملف الإنساني.

وأكد الوزير الارياني أن المليشيا الحوثية تستمر في اختطاف المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشكل يومي، بسبب آرائهم ومواقفهم وانتماءاتهم السياسية، ومنهم العشرات الذين تم اختطافهم مؤخرًا بسبب احتفالهم بمقتل الرئيس الإيراني في حادث تحطم مروحية.

ولفت الارياني إلى أن المليشيا الحوثية، في الوقت ذاته، تعلن عن إطلاق عشرات المخفيين قسراً تحت مسمى "مبادرات إنسانية من طرف واحد"، وتنتظر من الحكومة والعالم الترحيب، بينما معتقلاتها تعج بآلاف المدنيين الأبرياء.

دعا الارياني المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الممارسات الحوثية اللاإنسانية، والضغط على المليشيا للإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط، والكشف عن مصير المخفيين قسراً.