المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:31 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات

أين المُختطفون؟ الحوثيون يُخفونَ ضحاياهم في دهاليزِ الظلام

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشف وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية، اليوم، معمر الارياني عن قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باختطاف آلاف المدنيين من مختلف أنحاء البلاد وإخفائهم قسريًا لسنوات في معتقلاتها غير القانونية.

وأوضح الوزير الارياني في تصريح له الليلة، أن مليشيا الحوثي تختطف المدنيين من الشوارع العامة ونقاط التفتيش، والمنازل والمساجد والأسواق ومقار أعمالهم، دون توجيه أي تهم لهم، ثم تعلن عن إطلاق عدد محدود منهم تحت مسمى "مبادرات إنسانية من طرف واحد".

وأشار الارياني إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى التغطية على جريمة اختطافهم وإخفائهم، واستغلال مأساتهم للمزايدة السياسية والإعلامية، وتضليل الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي، والهروب من تنفيذ التزاماتها بتبادل كامل للأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" التي نص عليها اتفاق ستوكهولم، وعرقلة أي تقدم حقيقي في هذا الملف الإنساني.

وأكد الوزير الارياني أن المليشيا الحوثية تستمر في اختطاف المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشكل يومي، بسبب آرائهم ومواقفهم وانتماءاتهم السياسية، ومنهم العشرات الذين تم اختطافهم مؤخرًا بسبب احتفالهم بمقتل الرئيس الإيراني في حادث تحطم مروحية.

ولفت الارياني إلى أن المليشيا الحوثية، في الوقت ذاته، تعلن عن إطلاق عشرات المخفيين قسراً تحت مسمى "مبادرات إنسانية من طرف واحد"، وتنتظر من الحكومة والعالم الترحيب، بينما معتقلاتها تعج بآلاف المدنيين الأبرياء.

دعا الارياني المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الممارسات الحوثية اللاإنسانية، والضغط على المليشيا للإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط، والكشف عن مصير المخفيين قسراً.