المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:38 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

علي البخيتي مع قيادات حوثية
علي البخيتي مع قيادات حوثية

أعلن علي البخيتي القيادي السابق بمليشيات الحوثي، أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في سلطة الحوثيين، كشف عن توجيهات من عبدالملك الحوثي بالاستعداد للمرحلة الرابعة مما أسموه مواجهة اليهود والنصارى.

وأوضح البخيتي أن هذا يعد أول إعلان واضح من الحوثيين بأنهم يخوضون حربًا دينية ضد اليهود والنصارى معًا، حيث كانوا في السابق يتحدثون عن حرب ضد اليهود فقط.

وأشار إلى أن هذا الخطاب يتشابه تمامًا مع خطاب تنظيم القاعدة وداعش، ويختلف مع خطاب حزب الله والمليشيات الشيعية العراقية الموالية لإيران.

وأضاف البخيتي أن الحوثيين أصدروا قبل أربعة أشهر أحكامًا بالجلد والرجم حتى الموت والصلب "تعليق الجثة في مكان عام لعدة أيام" كوسيلة ردع وإرهاب.

وأكد أن هذه العقوبات دينية ولا يطبقها إلا تنظيم داعش والقاعدة.

واختتم البخيتي تصريحه بقوله: "قلنا مرارًا أن الحوثيين هم داعش المذهب الزيدي، حيث يتفقون مع حزب الله في الأيدلوجية السياسية ويختلفون في الأيديولوجية الدينية ولا فرق بينهم وبين القاعدة لو استتب لهم الأمر في مناطقهم."