المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:04 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

علي البخيتي مع قيادات حوثية
علي البخيتي مع قيادات حوثية

أعلن علي البخيتي القيادي السابق بمليشيات الحوثي، أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في سلطة الحوثيين، كشف عن توجيهات من عبدالملك الحوثي بالاستعداد للمرحلة الرابعة مما أسموه مواجهة اليهود والنصارى.

وأوضح البخيتي أن هذا يعد أول إعلان واضح من الحوثيين بأنهم يخوضون حربًا دينية ضد اليهود والنصارى معًا، حيث كانوا في السابق يتحدثون عن حرب ضد اليهود فقط.

وأشار إلى أن هذا الخطاب يتشابه تمامًا مع خطاب تنظيم القاعدة وداعش، ويختلف مع خطاب حزب الله والمليشيات الشيعية العراقية الموالية لإيران.

وأضاف البخيتي أن الحوثيين أصدروا قبل أربعة أشهر أحكامًا بالجلد والرجم حتى الموت والصلب "تعليق الجثة في مكان عام لعدة أيام" كوسيلة ردع وإرهاب.

وأكد أن هذه العقوبات دينية ولا يطبقها إلا تنظيم داعش والقاعدة.

واختتم البخيتي تصريحه بقوله: "قلنا مرارًا أن الحوثيين هم داعش المذهب الزيدي، حيث يتفقون مع حزب الله في الأيدلوجية السياسية ويختلفون في الأيديولوجية الدينية ولا فرق بينهم وبين القاعدة لو استتب لهم الأمر في مناطقهم."