المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:31 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

أسرع رد عسكري أمريكي بعد إعلان الحوثيين استهداف مدمرتين بالبحر الأحمر وسفن بالمحيط الهندي

بعد ساعات من إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استهداف سفن في المحيط الهندي، ومدمرتين حربيتين بالبحر الأحمر، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية قبل قليل، أنها دمرت مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

واضافت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيان مقتضب، ان "المسيرة التي أطلقها الحوثيون كانت تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية في البحر الأحمر".

وكانت جماعة الحوثي قالت في وقت سابق من مساء اليوم في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، وطالعه المشهد اليمني، إن قواتها "استهدفتْ سفينةَ ( LAREGO DESERT ) الأمريكيةَ وسفينةَ ( MSC MECHELA ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي".

فيما استهدفت الجماعة - بحسب البيان - إيضا "سفينةَ ( MINERVA LISA ) في البحرِ الأحمرِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

كما قالت الجماعة إنها استهدفت بالطيران المسير "بعمليتينِ نوعيتينِ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح". بحسب زعمها.