المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:43 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين

جماعة الحوثي: استهدفنا ثلاث سفن أمريكية واسرائيلية في المحيط الهندي ومدمرتين حربيتين في البحر الأحمر

يحيى سريع
يحيى سريع

قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها استهدفت ثلاث سفن أمريكية اسرائيلية في المحيط الهندي ومدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وقالت في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، وطالعه المشهد اليمني، مساء اليوم الإثنين، إن قواتها "استهدفتْ سفينةَ ( LAREGO DESERT ) الأمريكيةَ وسفينةَ ( MSC MECHELA ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي".

فيما استهدفت الجماعة - بحسب البيان - إيضا "سفينةَ ( MINERVA LISA ) في البحرِ الأحمرِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

كما قالت الجماعة إنها استهدفت بالطيران المسير "بعمليتينِ نوعيتينِ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح". بحسب زعمها.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت مساء أمس في بيان إنه"في يوم 26 مايو/آيار حوالي الساعة 10 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعوين من ايران في اليمن" .

واضافت: "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة".