المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:47 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

ضربة أمريكية ”مدمرة” على الحوثيين وإعلان عسكري بشأنها

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في ساعة متأخرة من مساء الأحد، عن ضربة مدمرة استهدفت الحوثيين، ضمن عملياتها في البحر الأحمر.

وقالت في بيان إنه"في يوم 26 مايو/آيار حوالي الساعة 10 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعوين من ايران في اليمن" .

واضافت: "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة".

وأتمت في البيان كالعادة: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ولم يعلن الحوثيون أمس عن أي عملية عسكرية لهم في البحر الأحمر.