المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:07 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين

الحرب على وشك الاتساع: صراع دامٍ بين الهاشميين بصنعاء والحوثيين!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن اتساع رقعة الخلافات بين الهاشميين وميليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية ممارسات الأخيرة وإصرارها على التبعية لإيران.

وتشير المصادر إلى وجود توجه وتحركات مكثفة من قبل الهاشميين لاشهار ائتلاف يدافع عن حقوقهم التي سلبتها ميليشيا الحوثي عبر سلالين تم استقدامهم من صعدة -معقل الحوثي- وقامت باحلالها بدلا عن القيادات الهاشمية في صنعاء.

وتؤكد المصادر أن عشرات الأسر الهاشمية في صنعاء التي كانت موالية للجمهورية ولها تأثير عقائدي كبير، باتت ترى أنها تعرضت للتهميش بسبب معارضتها لسياسات ميليشيا الحوثي وامعانها بالتبعية لإيران من خلال نقل الثقافة الاثنى عشرية والحوزات الايرانية لتكون بديلا عن الزيدية التي تنتمي لها الأسر الهاشمية.

وتتوقع المصادر أن يشارك 70 في المائة من الهاشميين داخل اليمن في هذا الائتلاف المناهض للحوثيين بعدما تأكد لهم إصرار الحوثي على استمرار الحرب ورفض التجاوب مع جهود السلام العربية والإقليمية والدولية التي تسعى لإنهاء هذه الحرب المستمرة منذ تسع سنوات.

ورفضت المصادر الإفصاح عن أي معلومات حول القيادات أو الأسر الهاشمية التي تقف وراء جهود اشهار هذا الائتلاف خوفا من بطش الحوثيين.