المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:09 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية

الاسمري والبخيتي
الاسمري والبخيتي

في تدوينة نشرها على موقع "إكس"، أعلن القيادي الحوثي محمد البخيتي عن تفاصيل إطلاق سراح المعارض السعودي ماجد الاسمري، مؤكداً عدم رغبة الحوثيين في إبقائه محتجزاً.

وأوضح البخيتي أنه خلال زيارة الاسمري في السجن قبيل عيد الفطر، أخبره باستعداد الحوثيين لإطلاق سراحه ومساعدته على الانتقال إلى أي دولة يختارها أو البقاء في صنعاء مع احتفاظه بحق النقد، شريطة عدم القيام بأي أعمال استفزازية-بحسب وصف البخيتي-.

وأشار البخيتي إلى أن الاسمري وافق على شرط عدم استفزاز الحاضنة الشعبية وطلب البقاء في صنعاء، وبناءً على ذلك تم إطلاق سراحه.

وأضاف أن الجهات المعنية استضافت الاسمري في فندق ريثما يتم تجهيز سكن مناسب له، لكنه غادر الفندق بعد ثلاثة أيام واختفى.

وتابع البخيتي بأنهم تلقوا معلومات لاحقاً تفيد بانتقال الاسمري إلى شبوة واعتقاله من قبل قوات الحزام الأمني وإرساله إلى عدن.

واعتبر البخيتي الاسمري لاجئاً سياسياً في اليمن، سواء كان في صنعاء أو عدن.