المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:22 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم

خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

لا يزال الغيابُ المُريبُ لزعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن الأنظارِ يُثيرُ التساؤلاتِ ويُغذي الشائعاتِ.

فمنذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء عام 2014، لم يظهر الحوثيّ علنًا في أيّ مناسبةٍ اجتماعيةٍ، واكتفى بالظهورِ المُتلفزِ لإلقاءِ الخطاباتِ والبياناتِ.

يُرجّحُ بعضُ المُحلّلينَ أنّ الحوثيّ مُتواجدٌ خارجَ اليمنِ، وتحديدًا في طهران، بينما يرى آخرون أنّه مُختبئٌ داخلَ البلادِ خوفًا من الاغتيالِ.

أين الحوثي؟

يُشيرُ أحمد المسيبلي، مستشارُ وزيرِ الإعلامِ في الحكومةِ الشرعيةِ، إلى أنّ الحوثيّ غادرَ اليمنَ بعدَ الانقلابِ إلى طهران، مُؤكّدًا على أنّ غيابهِ يُثيرُ الشكوكَ حولَ مصيرهِ ومكانهِ.

من جانبهِ، يُؤكّدُ يحيى الثلايا، الباحثُ في تاريخِ وفكرِ جماعةِ الحوثيّ، أنّ الحوثيّ مُختبئٌ خوفًا من خصومهِ ومن شعبهِ، مُشيرًا إلى أنّه "منذُ أوّلِ انتصاراتهِ لم يتمكّنْ يومًا واحدًا من التواجدِ بينَ الناسِ".

فرضياتٌ وأسئلةٌ مُعلّقةٌ

يُغذّي غيابُ الحوثيّ المُريبُ الشائعاتِ والفرضياتِ حولَ مكانهِ وأسبابهِ.

فهلْ هو مُتواجدٌ فعلاً خارجَ البلادِ؟ أم أنّه مُختبئٌ داخلَ اليمنِ؟ وما هي الرسالةُ التي يُريدُ إيصالَها من خلالِ هذا الغيابِ؟

تظلّ هذهِ الأسئلةُ مُعلّقةً في ظلّ صمتِ جماعةِ الحوثيّ وعدمِ تقديمِ أيّ تفسيرٍ لهذا الغيابِ المُطوّلِ.