المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:24 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن موقف الحوثيين من استئناف الشرعية تصدير النفط والغاز المسال ! بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق

خوفاً من انتفاضة ضدها.. مليشيات الحوثي تفجر وتحرق عدة منازل في صنعاء

تفجير منازل
تفجير منازل

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والمصنفة على قوائم الإرهاب، على تفجير وإحراق منازل عدد من المواطنين في مديرية نهم شرقي صنعاء، وذلك حسب ما أفادت به مصادر قبلية.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية دفعت بآلياتها العسكرية إلى مناطق قرود وبني سلامة وفرضة نهم، حيث قامت بالاعتداء على منازل وممتلكات المواطنين.

و أكدت المصادر أن آليات الحوثيين العسكرية قامت بتفجير منازل المواطنين وإحراقها، وذلك في إطار سلسلة من الإجراءات الإرهابية التي تسعى من خلالها المليشيات إلى إخضاع المواطنين وترهيبهم، خوفًا من أي انتفاضة شعبية ضدها، خاصة مع تزايد حالة الغليان الشعبي في المناطق التي تسيطر عليها بالقوة.

يُذكر أن مليشيا الحوثي قد فجرت قبل شهرين منازل على رؤوس ساكنيها في حارة الحفرة بمدينة رداع في محافظة البيضاء، مما أدى إلى استشهاد وإصابة 32 من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.