المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:53 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

مليشيا الحوثي تُكرم المتهم بتفجير منازل رداع وهذا ما يفعله صنعاء

ابوحسين المتهم بتفجير منازل رداع
ابوحسين المتهم بتفجير منازل رداع

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر القيادي الحوثي "عبدالله محمد العربجي" المكنى "أبو حسين" المتهم الرئيس بتفجير منازل المواطنين في حي الحفرة بمدينة رداع في 19 مارس الماضي، وهو يتواجد في ميدان السبعين بصنعاء خلال تظاهرة لأنصار الجماعة الجمعة الماضية.

ويُتهم "العربجي" بارتكاب عشرات الجرائم، بما في ذلك القتل المباشر، وموت السجناء تحت التعذيب، واعتقال مئات الأبرياء، واقتحام المنازل، إضافة إلى جريمة تفجير منازل رداع التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى المدنيين.

وكانت مليشيا الحوثي قد شكلت لجنة من قياداتها واتخذت عدة إجراءات بعد الحادثة لتخفيف السخط المجتمعي، شملت إقالة "العربجي" من منصبه كمدير أمن محافظة البيضاء وعدد من القادة الأمنيين، وزعمت اعتزامها محاسبة مرتكبي الجريمة دون الكشف عن أسمائهم أو إظهار أي دليل على ذلك.

ويُعد ظهور "العربجي" طليقا في صنعاء تأكيدا على تورط زعيم وقيادة المليشيا في تفجير منازل المواطنين في رداع، وتهريب وحماية مرتكبي هذه الجريمة الوحشية.