المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:32 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

أغلبهم من سنحان.. الحوثيون يصدرون أحكاما بالسجن والإعدام بحق ‘‘أبوالرجال’’ و205 آخرين بتهمة التخابر والتزوير

أصدرت مليشيا الحوثي أحكاما قضائية جائرة بالسجن والإعدام بحق 206 متهم أغلبهم من مديرية سنحان بتهمة التخابر والتزوير ونهب أراضي الأوقاف.

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء ان المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، قضت مساء أمس ، بالإعدام بحق المتهم الأول، والحبس سبع سنوات لـ153 من المتهمين الـ206 في قضية تزوير محررات عقارية، والبسط على أراضي الدولة والوقف في منطقة "دار سلم" بمديرية سنحان في محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر بأن الحكم الجائر الذي صدر برئاسة منتحل منصب رئيس المحكمة يحيى المنصور، قضى بإدانة محمد صالح أبوالرجال، بجرائم الإتصال غير المشروع بدولة أجنبية، وتزييف ختم الدولة، واصطناع محررات رسمية وعُرفية بقصد الاستيلاء على أراضي الأوقاف ، ومعاقبته بالإعدام تعزيرا رميا بالرصاص حتى الموت .
وأكدت المصادر ان المليشيات تحاول من خلال الحكم الجائر إعدام أبوالرجال - مختل عقليا - لإرهاب اليمنيين ونهب أراضيهم بحجة الأوقاف واراضي الدولة كون الأوقاف يديره الأهالي للمصلحة العامة ونسبة من الغلة كما هو متعارف عليا لمئات السنين لكن المليشيا تتصرف وكأنها الرب.
وأدان الحكم 153 متهما آخر بالحبس سبع سنوات ، وبراءة 50 متهما، وانقضاء الدعوى بحق أحد المتهمين لوفاته، وعدم قبول الدعوى الجزائية ضد متهم آخر لعدم انعقاد الخصومة بمواجهته وثبوت زورية جميع المحررات محل قرار الاتهام، وإتلافها مع المسودات الخاصة بها بمعرفة النيابة، باستثناء ما تم إيضاحه في الحيثيات، إلى جانب غرامات مالية .
وعقدت المليشيا الحوثية أول جلسة في هذه القضية المثيرة للسخرية مطلع أكتوبر 2021م، لقيام المتهمين باصطناع وتزوير محررات رسمية عن وثائق (فصول - بصائر) تعود إلى أيام الحكم الامامي الكهنوتي بقصد الاستيلاء على مال الوقف والدولة في المناطق الكائنة في "دار سلم"، وما جاورها، بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.