المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:02 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن”

شاهد:الحوثيون يرقصون على أنقاض دمت: جريمةٌ لا تُغتفر

جرافات حوثية
جرافات حوثية

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، لليوم العاشر على التوالي، أعمالها العدوانية بحق المدنيين في محافظة الضالع، حيث قامت جرافات تابعة لها بتجريف أراضٍ سكنية وأسوار منازل جنوبي مديرية دمت، مبررة ذلك بمخالفتها مخططًا جديدًا فرضته المليشيا.

وتأتي هذه الجرائم في إطار حملة واسعة تقوم بها المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، بهدف هدم منازل المواطنين في محافظة الضالع، بحجة مخالفتها مخططات جديدة وضعتها المليشيا، في استنساخ واضح لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الحوثيين قامت بتجريف أراضٍ سكنية وأسوار منازل، بعضها كان قيد الإنشاء، في منطقة "الدور" جنوبي مدينة دمت.

كما قامت المليشيا بتهديد أصحاب المنازل التي مضى على بنائها أكثر من عقد بهدمها، في عملية وصفتها بـ "أوسع عملية تجريف للممتلكات" في المحافظة.

وتشير المعلومات إلى أن المليشيا الحوثية تسعى من خلال هذه الممارسات إلى فرض سيطرتها الكاملة على محافظة الضالع، وطمس معالمها التاريخية، وتشريد أبنائها.

وتناشد المنظمات الدولية والحقوقية بسرعة التدخل لوقف هذه الجرائم بحق المدنيين في اليمن، واتخاذ إجراءات رادعة ضد مليشيا الحوثي.