المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:12 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

جماعة الحوثي تعلن عن ”توافق” مع حزب الإصلاح بشأن عدن

عدن
عدن

زعمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أنها توصلت إلى "توافق" مع من وصفتهم بالإخوة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة مأرب، بشأن العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك، على لسان منتحل صفة "نائب وزير الخارجية" لدى الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، السلالي حسين العزي.

وقال القيادي الحوثي إن جماعته توافقت مع حزب الإصلاح في مأرب، بشأن فتح الطريق، دون توضيح أي طريق تم التوافق عليه.

وكانت الجماعة أعلنت قبل أيام أنها فتحت طريق مأرب البيضاء صنعاء، من جهة الجوبة ونقطة الفلج، جنوبي مأرب، وهي الطريق التي سبق وأن فتحتها الشرعية قبل أشهر.

القيادي الحوثي قال إنهم لن يترددوا في "دعم فكرة تزويد كهرباء عدن بحاجتها من نفط مارب" وقال إن جماعته التابعة لإيران "تدعم كل جهد يشاطرها الانتماء لتراب البلاد ولديها من الروح الخلاقة مايكفي لرأب الصدع وتمتين الجبهة اليمنية في وجه الخطر الخارجي" على حد زعمه.

تأتي هذه التصريحات الحوثية عقب تصريحات لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، عن دعم المحافظة لمحافظة عدن.

وأكد الشيخ سلطان العرادة أن محافظة مأرب تقف بكل امكانياتها دعما للعاصمة المؤقتة عدن .

ونشر المكتب الإعلامي لمحافظة مأرب، تصريحات للواء العرادة، أكد فيها أن محافظة مأرب تدعم محافظة عدن لانها عاصمة الدولة ، ونجاحها هو نجاح لنا جميعا.

وأكد أن دعم محافظة مأرب لمحطة توليد كهرباء عدن يتم منذ سنوات طوال .

وتابع:" ندرك جيدا مدى غيض المليشيات الحوثية من وقوف محافظة مأرب مع عدن، لان ذلك يسوءهم".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الشرعية كانت قد كشفت في وقت سابق أن 80% من النفط المخصص لكهرباء محطة "بترومسيلة" في عدن، يتم تغطيته من محافظة مارب.