المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:03 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

جماعة الحوثي تعلن عن ”توافق” مع حزب الإصلاح بشأن عدن

عدن
عدن

زعمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أنها توصلت إلى "توافق" مع من وصفتهم بالإخوة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة مأرب، بشأن العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك، على لسان منتحل صفة "نائب وزير الخارجية" لدى الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، السلالي حسين العزي.

وقال القيادي الحوثي إن جماعته توافقت مع حزب الإصلاح في مأرب، بشأن فتح الطريق، دون توضيح أي طريق تم التوافق عليه.

وكانت الجماعة أعلنت قبل أيام أنها فتحت طريق مأرب البيضاء صنعاء، من جهة الجوبة ونقطة الفلج، جنوبي مأرب، وهي الطريق التي سبق وأن فتحتها الشرعية قبل أشهر.

القيادي الحوثي قال إنهم لن يترددوا في "دعم فكرة تزويد كهرباء عدن بحاجتها من نفط مارب" وقال إن جماعته التابعة لإيران "تدعم كل جهد يشاطرها الانتماء لتراب البلاد ولديها من الروح الخلاقة مايكفي لرأب الصدع وتمتين الجبهة اليمنية في وجه الخطر الخارجي" على حد زعمه.

تأتي هذه التصريحات الحوثية عقب تصريحات لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، عن دعم المحافظة لمحافظة عدن.

وأكد الشيخ سلطان العرادة أن محافظة مأرب تقف بكل امكانياتها دعما للعاصمة المؤقتة عدن .

ونشر المكتب الإعلامي لمحافظة مأرب، تصريحات للواء العرادة، أكد فيها أن محافظة مأرب تدعم محافظة عدن لانها عاصمة الدولة ، ونجاحها هو نجاح لنا جميعا.

وأكد أن دعم محافظة مأرب لمحطة توليد كهرباء عدن يتم منذ سنوات طوال .

وتابع:" ندرك جيدا مدى غيض المليشيات الحوثية من وقوف محافظة مأرب مع عدن، لان ذلك يسوءهم".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الشرعية كانت قد كشفت في وقت سابق أن 80% من النفط المخصص لكهرباء محطة "بترومسيلة" في عدن، يتم تغطيته من محافظة مارب.