المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:41 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

ارتفاع ضحايا الفيضانات شرقي اليمن إلى 13 شخصًا وتضرر المنازل وانقطاع مياه الشرب

فيضانات حضرموت
فيضانات حضرموت

قال سكان محليون، إن ستة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي حضرموت والمهرة، شرقي اليمن، جراء الأمطار التي تشهدها البلاد منذ أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن سكان محليين، يوم الأحد، قولهم "إن حصيلة الضحايا منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة جراء المنخفض الجوي، ارتفع إلى 13 شخصاً على الأقل خلال أقل من أسبوع".

وأشار السكان، أن الأمطار تسببت كذلك بتضرر عدد كبير من المنازل وانسداد القنوات وانقطاع مياه الشرب، في وادي حضرموت.

وشكا السكان "عدم وصول فرق الإغاثة وسط تقصير من قبل السلطات المحلية".

وتسبب الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت إثر المنخفض الجوي، "بأضرار في عدد من المنازل وحاصرت إحدى القرى في المحافظة"، حسبما أكدته لجنة الطوارئ.

وفي وقت سابق، وجهت الحكومة الشرعية نداء استغاثة لمساعدتها في دعم جهودها للتصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد.

وقالت الحكومة، إن "الوضع خطر ويتطلب تدخلاً عاجلاً لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، ومنع حدوث كوارث إضافية".. داعية الشركاء والمنظمات إلى الاستجابة السريعة لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل البنية التحتية.

من ناحية أخرى، حذرت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة، المواطنين من السباحة في مجاري السيول الراكدة حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، وتجنباً لتكرار حالات الغرق التي وقعت في الأعاصير والمنخفضات الجوية السابقة.

وطالت الفيضانات عدة محافظات يمنية، وخصوصاً المحافظات الشرقية، جراء الأمطار التي تشهدها البلاد منذ أيام، متسببة بتضرر عدد كبير من السكان، خصوصاً في صفوف النازحين من الحرب.