المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:03 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

الحوثيون يعلنون عن مبادرة لإطلاق سراح أكثر من 100 أسير

تبادل اسرى
تبادل اسرى

أعلنت جماعة الحوثيين المسلحة اليوم عن مبادرة لإطلاق سراح أكثر من 100 أسير من أسرى الطرف الآخر، وذلك في إطار مبادرة إنسانية من طرف واحد.

وقال ما يسمى برئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى: "سنقوم يوم غدٍ السبت، بتنفيذ مبادرة إنسانية من طرفٍ واحد، سنفرج فيها عن أكثر من 100 أسيراً من أسرى الطرف الآخر".

وأشارت مصادر إلى أن من سيتم الإفراج عنهم هم مدنيون قامت المليشيا باختطافهم في وقت سابق.

وتأتي هذه المبادرة بعد أيام من إعلان التحالف العربي عن إطلاق سراح 16 أسيرًا حوثيًا، وذلك في إطار مبادرة إنسانية.

ويُعد ملف الأسرى من أكثر الملفات تعقيدًا في الصراع اليمني، حيث تحتجز كل من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وجماعة الحوثيين المسلحة آلاف الأسرى من الطرف الآخر.

وتأمل المنظمات الدولية أن تساهم هذه المبادرات في دفع عملية السلام في اليمن إلى الأمام.