المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:21 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا

40 دعاء للزوج بالسعادة.. ردديه ضمن أدعية يوم عرفة المرتقب

تعبيرية
تعبيرية

يتصدر دعاء للزوج بالسعادة، اهتمام عدد كبير من الزوجات إن لم يكن جميعهن، فمن الطبيعي أن تبدأ سعادة الزوجة من سعادة زوجها، كما أن الزوج هو المسؤول الأول والأخير عن تحقيق هذه السعادة بتصرفاته الرحيمة وأفعاله الطيبة التي يجني بها ثمرة سكينة منزله، وهي سعادة مُعدية تنتقل إلى جميع أفراد الأسرة ويحل بها المودة والوئام، ولذلك يقدم لكم القاهرة 24، دعاء للزوج بالسعادة، وأدعية أخرى لتفريج هم الزوج.

دعاء للزوج بالسعادة

نقدم دعاء للزوج بالسعادة قبل أسابيع قليلة من حلول شهر ذي الحجة، والذي يضم أيام مباركة شديدة الخصوصية ويكون الدعاء فيها مستجاب، لا سيما دعاء يوم عرفة، ودعاء يوم النحر، ودعاء أيام التشريق الثلاث، ولذلك يمكن للزوجات اغتنام هذا الموسم المبارك المرتقب في ترديد دعاء للزوج بالسعادة لا يُرد أبدًا، بل تتحقق به راحة البال وهدوء النفس.

ولأن الدعاء بالسعادة من أجمل ما يدعو به المؤمن لمن أحب، لذلك نرصد لكم دعاء للزوج بالسعادة، بأن يسعد الله قلبه، ويفرج همه، ويوسع رزقه، ويوفقه في أعماله، ويجعله خير زوج لزوجته، وخير أب لأبنائه، وخير رجل في حياته، وأن يجعله مباركا أينما حل، وأن يبعد عنه شياطين الأنس والجن ويوفقه الله لما يحب ويرضى في جميع أمور حياته.

دعاء للزوج بالسعادة

  1. اللهم ارزق زوجي السعادة، والهناء، وراحة البال، والطمأنينة، اللهم انثر الأمل في طريقه، اللهم اجعل الخير في طريقه حيث يتجه ويمشي، اللهم يسر كل أموره، وأكرمه، وارزقه من فضلك العظيم، إنك رب كل شي والقادر عليه.
  2. اللهم يا جبار، اجبر بخاطر زوجي، اللهم ارحمه برحمتك، اللهم وفقه حث يكون ويحلّ ويرتحل، اللهم سهّل خطاه، ويسر أموره، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه، وارزقه سعادة الدارين الدنيا والآخرة.
  3. اللهم اجعل زوجي سعيدًا، موفقًا، اللهم توله فيمن توليت، وعافه فيمن عافيت، وأبعد عنه كل مكروه وأمر سوء، اللهم اجعل القرآن ربيعه، والسعادة طريقه وممشاه، اللهم أعنه على طاعتك ورضاك، يا رحمن يا رحيم.
  4. اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، اللهم أعطِ زوجي كل ما يحبه ويرضاه، اللهم وسّع عليه في رزقه، اللهم لا تضيّق عليه في أي شيء يطلبه، اللهم يسر أمره، وأجبر قلبه، واجعله من عبادك الصالحين الطيبين.
  5. اللهم يا فالق الحب والنوى، اللهم إني أسألك بحولك وقوتك وكرمك، أن تُسعد قلب زوجي، اللهم ارزقه الهناء، والصفاء، والتوفيق، اللهم اجعل التوفيق ملازمًا له في ممشاه، اللهم أفرح قلبه، اللهم اجعل زوجي راضيًا، واجعل نفسه مطمئة، واجعله سعيدًا في الدنيا والآخرة، يا كريم يا جبار.
  6. اللهم وفق زوجي سندي وقرة عيني، اللهم ارزقه، وأجبره واجعل نفسه آمنة مطمئنة، وأبعد عنه شرور العباد، وأبعد عنه المصائب والبلايا والمخاطر، اللهم اجعل رزقه طيبًا، وأبعد الحرام عنه وأبعده عن الحرام، اللهم احفظه بحفظك إنك الحافظ لكل شيء.
  7. اللهم إني أستودعك زوجي، سعادته، وبدنه، وماله، وزقه، فيسر الخير له حيث اتجه، وباعد بينه وبين الشر كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أبعد عنه الحزن والألم، اللهم أعطه عافية في بدنه وجسده، اللهم أبعد عن شرار خلقك، اللهم مدّ المال بين يديه مدًا، اللهم يا رب العالمين، ويا جابر جبر المكسورين، أجبر زوجي وأدم عليه صحته وعافيته.
  8. اللهمَّ أكتب لزوجي التَّوفيق إلى كلِّ عملٍ يرضيك عنه وأصرف عنه ما يغضبك منه، واجعله من الموفَّقين في الدنيا والآخرة.
  9. اللهم رافقه بدرايتك ورعايتك ووفقه إلى ما يحلم به وما يسعى إليه وثبته على الحق دائمًا، اللهم إني اسألك التوفيق واليسر لزوجي.
  10. يا رب احفظ لي شخصا اسكنته قلبي، أخشى عليه من ضرر يمسه، ربي أستودعك مبسمه وقلبه وسعادته، اللهم وفق زوجي واحفظه بعينك التي لا تنام.

أحلى دعاء للزوج

لن تنتهي أدعية السعادة، عند هذا الحد، فهناك العديد من الكلمات التي نرجو بها من الله عز وجل سعادة أحبتنا، ومع ترديد الزوجة أحلي دعاء للزوج، يجب أن تدرك الزوجة طباع زوجها وتتعامل في حياتها على أساس هذه الطباع، كما ينبغي أن يكون الحوار والتفاهم والحب والثقة أمور متبادلة بينهما، كما يُنصح بالمحافظة على مشاعر الزوج واستقراره النفسي، ومحاولة إرضاء الزوج بشتى الوسائل المتاحة وعدم إفشاء أسرار منزله إلى الخارج.

وفي المقابل، على الزوج أن يفعل ما بوسعه لاستقامة حياته الزوجية واستقرارها، وفي ذلك قال الداعية الإسلامي مصطفى حسني، أن الزوج هو المسؤول عن سعادته الزوجية، لأن اختيار الزوج للزوجة السوية، والتعامل معها بالعطاء والرحمة، سيعقبه طرح البركة في هذه الزوجة، وبالتالي فإن الجو الصحي في العلاقة الزوجية يساعد كلا الزوجين على إصلاح العيوب التي تظهر في الاحتكاك اليومي بين الزوجين.

وأضاف مصطفى حسني، أن بعض الأزواج لديهم تصرفات غير حكيمة تؤدي إلى نزع الأمان من قلب المرأة، ما يجعلها زوجة ذابلة غير قادرة على إظهار الأنوثة، وبالتالي يجني الزوج ثمار تعاسته بيديه، والعكس صحيح، وفي هذه الفقرة نقدم للزوجات أحلى دعاء للزوج، فإذا كانت مسرورة معه تدعو بالسعادة له، وإذا كانت مهمومة تدعو لها بالهداية وصلاح الحال.

  1. اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.
  2. اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  3. ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه.
  4. اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.
  5. اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يومًا، فامنحه السعادة دهرًا، يا رب، قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك.
  6. ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حبًا له، يا ربّ إن كان يشكو وجعًا وحزنًا فكن له عونًا، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادةً وسرورًا.
  7. اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّرًا حلالًا طيبًا، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته.
  8. ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالًا دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ.
  9. اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ.
  10. اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

دعاء للزوج بالسعادةدعاء للزوج بالسعادة

دعاء للزوج بتفريج الهم

لا شك أن السعادة الزوجية عامل أساسي لاستمرار الحياة بين الزوجين، كما أنه عامل ضروري لتربية نشء سوي نفسيًا، ولذلك على الزوجة أن تبذل أقصى ما بوسعها لتحقيق سعادة زوجها، ولها أن تردد دعاء للزوج بتفريج الهم، وأن توفر الأجواء المناسبة لإشعار الزوج بالراحة والسعادة داخل منزله.

وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، دعاء تفريج الهم وفك الكرب، فكان يقول صلى الله عليه وسلم عند الكرب "لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيم"، وكان يردد أيضا "اللهم إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي".

دعاء للزوج بالسعادة

  1. اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرّج همّ زوجي، ويسّر أمره، وارحم ضعفه وقلّة حيلته، وارزقه من حيث لا يحتسب.
  2. اللهمّ لا تحمّله فوق طاقته، وباعد بينه وبين الهموم والمصائب كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  3. اللهم لا تكله إلى نفسه، ولا تكله إلى سِواك، وإن نام على ضيقٍ فأيقظه على فرج.
  4. اللهم لا تُبقِ له همًَّا إلا فرّجته، ولا حزنًا إلا أذهبته، ولا دَيْنًا إلا قضيته، ولا أمرًا إلا يسّرته، ولا مرضًا إلا شَفَيْته برحمتك يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم يا كاشف الهمّ والغمّ، ومُجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا ورحيمهما، أسألك أن تفرّج همّ زوجي، وتُبدل حزنه فرحًا، وحنقه سرورًا، وضيقه سعةً.
  6. يا حيّ يا قيوم، يا الله يا رحمن، أسألك أن تغفر لزوجي ذنوبه التي تورث الهمّ والذّنب والنّدم، وأن تهديه وتشرح صدره وتملأه إيمانًا بك، ويقينًا بفرجك.
  7. اللهمّ اشرح صدره، ويسّر أمره، وفرّج همّه، وأكرمه بالفرج القريب العاجل الذي يُريح قلبه، ويجبر خاطره.
  8. اللهم يا مفرّج الهموم، ويا كاشف الغموم، جنِّب زوجي العُسرى، ويسِّره لليُسرى، وأغِثه برحمتك، واصرف عنه كلّ ضرٍّ وهمٍّ وسوء.
  9. اللهمّ إنّه ضعيفٌ فقوِّه، ومهمومٌ ففرّج همّه، ومكروبٌ فنفِّس كربه، وذليلٌ فأعزّه، وحزينٌ فأفرح قلبه، وفقيرٌ فارزقه ووسّع عليه رزقه.
  10. اللهم إنّك حسبُه ونِعم الوكيل، اكفِه ما أهمّه وأغمّه، والطف به، وارحم ضعفه وقلّة حيلته، واملأ قلبه بالراحة والسكينة والطمأنينة.

دعاء للزوج بالسعادة

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

ونظرا لاهتمام جميع الرجال بأعمالهم، نوضح لكم في هذه الفقرة دعاء للزوج بالتوفيق في العمل، وبالتأكيد سيكون نجاحه في عمله وكسبه الحلال منه، سببا من أسباب سعادته، بل وسببا من أسباب كفاية أسرته، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فالرجل راع في أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته".

  1. اللهم وسع أرزاقنا، وأصلح أزواجنا وذرياتنا، واخلف علينا فيم ننفقه عليهم خيرا يا رب العالمين.
  2. اللهم إني أسألك التوفيق لزوجي والتيسير له والتسهيل عليه، يا الله افتح عليه وارزقه من واسع فضلك ومن كرمك الذي لا حد له واسألك له الجبر والصبر على كُلِ شيء.
  3. اللهم إني أستودعك زوجي فوفقه توفيقًا يتعجب له أهل السماوات والأرض ويسر عمله وحقق أمنياته.
  4. اللهم إني استودعتك أثمن أشيائي وأقربها، يا الله أحفظ لي زوجي فهو قطعة من قلبي فعندك لا تضيع الودائع.
  5. اللهم بارك لزوجي فيما حفظ وما تعلم وتمم عليه بالنجاح والتوفيق، اللهم لا تضيع له تعب، اللهم حقق له طموحه وأرزقه من حيث لا يعلم.
  6. اللهم إني أسألك الهداية والتوفيق لي ولزوجي ولأولادي وجميع المسلمين، اللهم زوجي بارك له وأكتب له التوفيق والرزق الكثير.
  7. اللهم وفق زوجي وافتح عليه وسهل أمره، سدده في كل أمور حياته وارزقه أعلى الدرجات والمنازل، رضيه ولا تخيب له أمر ولا ترد له حاجة يا كريم.
  8. اللهم إني أسألك الراحة والاطمئنان والسعادة والتوفيق والرضا لزوجي وان تجعله قرة عين لي وتجعلني قرة عين له.
  9. اللهم التوفيق لزوجي وأحفظه بحفظك ووفقه في عمله وبارك في عمره وارضه وأرضى عني وعنه وأفتح له أبواب الخير والرزق واحفظه لي يا رب.
  10. اللهم اجعل زوجي في طاعتك، اللهمّ منك العون، وبك الرجاء فاجعل التوفيق رفيق دربه، والبركة غطاء أعماله.