المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:42 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

الكعبة المشرفة تتزين بثوبها الجديد..شاهد: رحلة من مجمع الملك عبد العزيز إلى الحرم المكي

نقل كسوة الكعبة
نقل كسوة الكعبة

في لقطات إيمانية مفعمة بالجمال، نقلت قناة "الإخبارية" السعودية مشاهد حصرية لعملية نقل كسوة الكعبة المشرفة الجديدة من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة إلى المسجد الحرام، إيذانًا ببدء مراسم استبدالها في الأول من شهر محرم من كل عام هجري.

وأظهر مقطع الفيديو الذي بثته القناة، كوكبة من منسوبي مجمع الملك عبد العزيز وهم يحملون ثوب الكعبة الجديد بكلِّ عناية واحترام، مرددين عبارات التلبية والدعاء، تعبيرًا عن إيمانهم العميق وقدسية هذه المهمة الجليلة.

ثوبٌ من الحرير والذهب والفضة:

وبيّن المراسل في قناة "الإخبارية" أنّ كسوة الكعبة الجديدة تُعدّ أغلى ثوب في العالم، حيث تتجاوز قيمته 25 مليون ريال سعودي. وتتكون الكسوة من أربعة جوانب وستارة الباب، وتستخدم في صناعتها أجود أنواع الحرير بكمية تزيد عن 10 آلاف متر مربع.

وتزين الكسوة المباركة خيوط من الفضة الخالصة بوزن 100 كيلو جرام، بينما تُطرّز خيوط أخرى بالذهب بوزن 120 كيلو جرام، ممّا يعكس عظمة قدسية هذا المكان المُبارك.

مُهمةٌ سنويةٌ تُجسّدُ عراقةَ الحِرَفِيةِ السعودية:

وتُعدّ عملية صناعة كسوة الكعبة المشرفة وتغييرها سنويًا، من أهمّ المهام التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية، إيمانًا منها بِعِظَمَةِ هذا المكان المُقدس وحرصًا على إظهارِهِ بأبهى حلّة.

وتُجسّدُ هذهِ المهمةُ الدقيقةُ عراقةَ الحِرَفِيةِ السعوديةِ ودقّةَ الصنعةِ وجودةَ الموادّ المستخدمة، ممّا جعلها محلّ إعجابِ وتقديرِ المسلمين في جميع أنحاء العالم.