المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:46 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

أقوى رد سعودي على دعوات المرجع الشيعي ”مقتدى الصدر” بإثارة الفوضى في موسم الحج ”فيديو”

بعدما أثار المرجع الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، ضجة واسعة بدعوته لإثارة الفوضى في موسم الحج لهذا العام 1445 هجرية، تداول ناشطون سعوديون ويمنيون، مقطع فيديو لقائد أمن الحج والعمرة بالسعودية.

وفي الفيديو المتداول، يقول قائد أمن الحج: "إذا تيقن أو توفرت معلومات، أن من يريد الإخلال بالحج، ثق تماما، أن القطاعات في رئاسة أمن الدولة له بالمرصاد.. أمن الحج خط أحمر".

وعلق العميد الركن محمد الكميم على المقطع بالقول: "الحج خط أحمر وأمن الحجاج مسؤولية يجب الإلتزام بها من الجميع .. ورجال خادم الحرمين جاهزين ومن كذب جرب".

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تحرص على تأمين مناسك الحج للمسلمين في أنحاء العالم على أكمل وجه، والابتعاد عن اعطائها أبعاد سياسية تنغص أداء الفريضة، حيث أصدر رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة السعودية سامي المسعودي، في وقت سابق حزمة توجيهات إلى الحجاج والمتعهدين محذراً من "رفع الصور والهتافات والشعارات السياسية والتقاط الصور للرموز والشخصيات السياسية والدينية".

وكان المرجع الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، أثار موجة غضب واسعة وذلك بسبب بيان يتوعد فيه بإثارة الفوضى في موسم الحج.

ونشر الصدر، بيانا في 25 مايو/أيار، دعا فيه الحجاج إلى التقوى وحمل البيان العديد من التوصيات المتعلقة بالدين، وتضمن أيضا رسائل تتعلق بالصراع الدائر في قطاع غزة.

وقال زعيم التيار الصدري: “إن من شاء أن يأتي بيت الله من بابه فعليه بالتقوى أولا وبالتفقه بأحكام الحج ثانيا وبالالتزام بالأخلاق الإسلامية ثالثا وبنصرة المظلومين وعدم التغافل عن المصالح العامة رابعا”.

وأضاف الصدر، جملة مثيرة في البيان، قال فيها: “بل ونحن الإمامية الإثنا عشرية لا ندخل بيت الله إلا من باب علي عليه السلام التي أبقاها رسولنا محمد سيد الكونين مفتوحة دون غيرها من الأبواب. فباب علي الذي وُلد في جوف الكعبة هي باب بيت الله بعد باب التوحيد الأكمل إذ البيت رمز التوحيد الأول”، حسب قوله.