المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:26 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

اعلامي يكشف عن محاصرة الحوثي لهذه المحافظات الجنوبية

عناصر حوثية
عناصر حوثية

ندد المحامي والإعلامي الجنوبي علي ناصر العولقي، في تغريدة له على تويتر، بقيام مليشيا الحوثي بفرض حصار على محافظتي شبوة وحضرموت، مانعة تصدير النفط من هاتين المحافظتين.

وأكد العولقي أن هذا الإجراء "الإرهابي" تسبب بكارثة اقتصادية في محافظات الجنوب، التي تعاني أصلاً من أسوأ الأوضاع المعيشية والخدمية.

وكتب العولقي في تغريدته: "ارهاب الحوثي الذي أوقف تصدير نفط شبوه وحضرموت تسبب بكارثة اقتصاديه في محافظات الجنوب التي أصبحت تعيش اليوم اسوأ الأوضاع المعيشية والخدمية."

وأضاف: "فلا يوجد فرق بين حصار اسرائيل لغزة وحصار الحوثي الارهابي للجنوب."

وتعاني محافظات الجنوب اليمني من أزمة اقتصادية خانقة منذ حرب العام 2015.

وقد أدى الحصار الذي فرضه الحوثيون على الموانئ ومنع تصدير النفط إلى تفاقم هذه الأزمة، مما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية والوقود، وانخفاض قيمة العملة المحلية، وتفاقم البطالة.