المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الفريق ”محمود الصبيحي” يوجه صفعة قوية للإنتقالي الجنوبي

الصبيحي وعيدروس الزبيدي
الصبيحي وعيدروس الزبيدي

وجه وزير الدفاع السابق، المستشار العسكري لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود الصبيحي، صفعة قوية إلى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، وفضح أكاذيبهم التي يسوقونها للتغطية على جرائمهم وانتهاكاتهم لحقوق المواطنين وحملة تنكيلهم بقبائل طوق العاصمة المؤقتة عدن، واعتقال مشايخها وإذلالهم.

كشف حقيقة اعتقال الشيخ عصام الصبيحي:

في كلمة ألقاها الفريق الصبيحي في اجتماع لقبائل الصبيحة، أكد على أن اعتقال مليشيا "الانتقالي" و"العمالقة الجنوبية" الممولة من الإمارات للشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي ونجله ومرافقه كان تعسفيا ودون أي مسوغ قانوني، نافيا الاتهامات الموجهة له.

وأوضح الصبيحي أن الشيخ عصام الصبيحي كان يسعى لبناء ميناء دون علم الدولة، مؤكدا على ضرورة احترام القانون واحترام سيادة الدولة.

فضح مخططات "الانتقالي" لزعزعة استقرار قبائل الصبيحة:

كشف الفريق الصبيحي عن حملة واسعة تنفذها مليشيا "الانتقالي" للتنكيل بقبائل طوق العاصمة، واعتقال مشايخها المؤثرين، منعا لأي تحرك شعبي يتطور إلى ثورة جارفة تطيح بها وانقلابها.

وأكد الصبيحي على أن الشيخ عصام الصبيحي موقوف حاليا بتهمة بسيطة وليس مذنب، ولم يتم اتهامه بالخيانة، نافيا وجود أي نية لتصفيته.

دعوة قبائل الصبيحة إلى الهدوء والوحدة:

طمأن الفريق الصبيحي قبائل الصبيحة المستنفرة، مؤكدا على أن الشيخ عصام الصبيحي في أمان، وأن لا داعي للقلق.

ودعا الصبيحي قبائل الصبيحة إلى الهدوء والوحدة، وعدم الانسياق وراء خديعة "المجلس الانتقالي".

تأكيد على استمرار انتهاكات "الانتقالي" ضد المدنيين:

أكدت مصادر قبلية متطابقة تعرض مرافق الشيخ عصام الصبيحي للتعذيب في السجن، دون أي مسوغ قانوني.

كما تواصل مليشيات الإمارات الانقلابية حملة اعتقالات واسعة طالت حتى الآن ثلاثة من أبرز رجال الأعمال ومشايخ الجنوب المؤثرين مجتمعيا، في محاولة لمنع اندلاع ثورة شعبية.

خلفية الصراع بين "الانتقالي" وقبائل الصبيحة:

  • يعود الصراع بين "المجلس الانتقالي" وقبائل الصبيحة إلى محاولة "الانتقالي" فرض سيطرته على الجنوب، ومنع أي تحرك قد يهدد سلطته.
  • يرى "المجلس الانتقالي" في الشيخ عصام الصبيحي شخصية مؤثرة وقادرة على تحريك القبائل ضد "الانتقالي".
  • قام "المجلس الانتقالي" باعتقال الشيخ عصام الصبيحي ونجله ومرافقه، في محاولة لكسر شوكة قبائل الصبيحة.