المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:16 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا

الفريق ”محمود الصبيحي” يوجه صفعة قوية للإنتقالي الجنوبي

الصبيحي وعيدروس الزبيدي
الصبيحي وعيدروس الزبيدي

وجه وزير الدفاع السابق، المستشار العسكري لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود الصبيحي، صفعة قوية إلى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، وفضح أكاذيبهم التي يسوقونها للتغطية على جرائمهم وانتهاكاتهم لحقوق المواطنين وحملة تنكيلهم بقبائل طوق العاصمة المؤقتة عدن، واعتقال مشايخها وإذلالهم.

كشف حقيقة اعتقال الشيخ عصام الصبيحي:

في كلمة ألقاها الفريق الصبيحي في اجتماع لقبائل الصبيحة، أكد على أن اعتقال مليشيا "الانتقالي" و"العمالقة الجنوبية" الممولة من الإمارات للشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي ونجله ومرافقه كان تعسفيا ودون أي مسوغ قانوني، نافيا الاتهامات الموجهة له.

وأوضح الصبيحي أن الشيخ عصام الصبيحي كان يسعى لبناء ميناء دون علم الدولة، مؤكدا على ضرورة احترام القانون واحترام سيادة الدولة.

فضح مخططات "الانتقالي" لزعزعة استقرار قبائل الصبيحة:

كشف الفريق الصبيحي عن حملة واسعة تنفذها مليشيا "الانتقالي" للتنكيل بقبائل طوق العاصمة، واعتقال مشايخها المؤثرين، منعا لأي تحرك شعبي يتطور إلى ثورة جارفة تطيح بها وانقلابها.

وأكد الصبيحي على أن الشيخ عصام الصبيحي موقوف حاليا بتهمة بسيطة وليس مذنب، ولم يتم اتهامه بالخيانة، نافيا وجود أي نية لتصفيته.

دعوة قبائل الصبيحة إلى الهدوء والوحدة:

طمأن الفريق الصبيحي قبائل الصبيحة المستنفرة، مؤكدا على أن الشيخ عصام الصبيحي في أمان، وأن لا داعي للقلق.

ودعا الصبيحي قبائل الصبيحة إلى الهدوء والوحدة، وعدم الانسياق وراء خديعة "المجلس الانتقالي".

تأكيد على استمرار انتهاكات "الانتقالي" ضد المدنيين:

أكدت مصادر قبلية متطابقة تعرض مرافق الشيخ عصام الصبيحي للتعذيب في السجن، دون أي مسوغ قانوني.

كما تواصل مليشيات الإمارات الانقلابية حملة اعتقالات واسعة طالت حتى الآن ثلاثة من أبرز رجال الأعمال ومشايخ الجنوب المؤثرين مجتمعيا، في محاولة لمنع اندلاع ثورة شعبية.

خلفية الصراع بين "الانتقالي" وقبائل الصبيحة:

  • يعود الصراع بين "المجلس الانتقالي" وقبائل الصبيحة إلى محاولة "الانتقالي" فرض سيطرته على الجنوب، ومنع أي تحرك قد يهدد سلطته.
  • يرى "المجلس الانتقالي" في الشيخ عصام الصبيحي شخصية مؤثرة وقادرة على تحريك القبائل ضد "الانتقالي".
  • قام "المجلس الانتقالي" باعتقال الشيخ عصام الصبيحي ونجله ومرافقه، في محاولة لكسر شوكة قبائل الصبيحة.