المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:30 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تفاقم التوترات الداخلية للانتقالي...قيادي امني كبير يقدم استقالته

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

قدم قائد الحزام الأمني في قطاع لودر بمحافظة أبين (جنوب اليمن) القائد مهدي الجنيدي استقالته من منصبه، مما أثار تساؤلات حول الوضع الأمني المتوتر في المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الجنيدي قدم استقالته إلى حيدرة السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين، دون الإفصاح عن أسباب الاستقالة.

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه المناطق الوسطى من محافظة أبين اضطرابات أمنية مستمرة، نتيجة الهجمات المتكررة التي تشنها عناصر تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي.

وقد نشرت وسائل إعلام محلية صورة لطلب الاستقالة، مما أضاف مزيداً من الغموض حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الخطوة المفاجئة.

وفي سياق متصل، تثير استقالة الجنيدي تساؤلات حول قدرة المجلس الانتقالي الجنوبي على الحفاظ على الاستقرار في المناطق التي يسيطر عليها.

فقد وجه أحمد بن بريك، أحد أبرز قيادات المجلس الانتقالي، انتقادات لاذعة للقيادة الانتقالية بسبب ما وصفه بفشلها في إدارة الأوضاع الأمنية والسياسية في المناطق المحررة.

وربط البعض بين استقالة الجنيدي وانتقادات بن بريك، معتبرين أنها تأتي في إطار التوترات الداخلية التي يعاني منها المجلس الانتقالي الجنوبي.

تستمر التطورات الأمنية والسياسية في محافظة أبين في إثارة القلق بين السكان المحليين، في وقت يسعى فيه المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز نفوذه وسط تصاعد التحديات الأمنية والسياسية.