المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:29 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تفاقم التوترات الداخلية للانتقالي...قيادي امني كبير يقدم استقالته

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

قدم قائد الحزام الأمني في قطاع لودر بمحافظة أبين (جنوب اليمن) القائد مهدي الجنيدي استقالته من منصبه، مما أثار تساؤلات حول الوضع الأمني المتوتر في المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الجنيدي قدم استقالته إلى حيدرة السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين، دون الإفصاح عن أسباب الاستقالة.

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه المناطق الوسطى من محافظة أبين اضطرابات أمنية مستمرة، نتيجة الهجمات المتكررة التي تشنها عناصر تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي.

وقد نشرت وسائل إعلام محلية صورة لطلب الاستقالة، مما أضاف مزيداً من الغموض حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الخطوة المفاجئة.

وفي سياق متصل، تثير استقالة الجنيدي تساؤلات حول قدرة المجلس الانتقالي الجنوبي على الحفاظ على الاستقرار في المناطق التي يسيطر عليها.

فقد وجه أحمد بن بريك، أحد أبرز قيادات المجلس الانتقالي، انتقادات لاذعة للقيادة الانتقالية بسبب ما وصفه بفشلها في إدارة الأوضاع الأمنية والسياسية في المناطق المحررة.

وربط البعض بين استقالة الجنيدي وانتقادات بن بريك، معتبرين أنها تأتي في إطار التوترات الداخلية التي يعاني منها المجلس الانتقالي الجنوبي.

تستمر التطورات الأمنية والسياسية في محافظة أبين في إثارة القلق بين السكان المحليين، في وقت يسعى فيه المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز نفوذه وسط تصاعد التحديات الأمنية والسياسية.