المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:37 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

بدء تفويج طلائع الحجاج اليمنيين من صنعاء إلى الأراضي المقدسة.. وإعلان لوزارة الأوقاف

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد، تفويج الدفعة الأولى من الحجاج اليمنيين، من العاصمة صنعاء، والبالغ عددهم نحو 350 حاجًا.

وقال بيان لوزارة الأوقاف والإرشاد، في الحكومة الشرعية، إن أولى طلائع حجاج البر، الذين انطلقوا من العاصمة صنعاء، عبرت (صباح اليوم)، منفذ الوديعة البري، وعددهم 347 حاجًا على متن 8 باصات سياحية.

وأكد مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد عبد الكريم الشيخ، خلال استقباله الفوج الأول من الحجاج بالمنفذ، حرص وزارة الأوقاف والإرشاد على تذليل الصعاب أمام حجاج بيت الله الحرام في كل المحطات التي يعبرون من خلالها، معبرًا عن امتنانه للاستعدادات الكبيرة بالمنفذين اليمني والسعودي لاستقبال أفواج الحجاج التي ستعبر المنفذ تباعًا من اليوم حتى اكتمال حصة البر. وأوضح الشيخ أن الأشقاء في الجانب السعودي من المنفذ أعدوا مسارات خاصة لإنجاز عبور الحجاج وتسهيل إجراءات تفويجهم للأراضي المقدسة، وفق البيان.

بدورهم قدم حجاج بيت الله الحرام الذين عبروا المنفذ اليوم في طريقهم إلى بيت الله الحرام، عن شكرهم وامتنانهم للتسهيلات التي وجدوها في المنفذين والانتهاء من إجراءاتهم خلال فترة وجيزة