المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:42 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصرخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين

القاضي قطران ينتزع حقاً من الحوثيين لأول مرة في صنعاء... ماذا فعل؟

القاضي قطران
القاضي قطران

أجرى القاضي عبد الوهاب قطران، المعتقل لدى جماعة الحوثيين، اتصالاً هاتفياً مع نجله محمد، طمأنّه خلاله على صحته، كما سأل عن صحة زميله القاضي أحمد سيف حاشد.

وذكر محمد قطران في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن والده سأله عن الجديد في قضيته، فأجابه بأن ملفه قد تم تحويله من المخابرات إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

وأضاف محمد أن والده سأله عن التهم الموجهة إليه، فأجابه بأنها "مجرد منشورات وكتابات نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي بحساباته الخاصة فقط لا غير".

وتابع محمد أن والده طلب منه أن ينقل تحياته للقاضي أحمد سيف حاشد، ويخبره بأنه "لا ينساه من الدعاء"، وأن "الله يشافيه ويعافيه".

يذكر أن القاضي عبد الوهاب قطران قد تم اعتقاله من قبل جماعة الحوثيين في 2 يناير 2024، على خلفية منشورات وكتابات على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدة للجماعة.

وفي 10 أبريل 2024، بدأ القاضي قطران إضراباً عن الطعام احتجاجاً على عدم إطلاق سراحه رغم صدور توجيهات قانونية بذلك، وعدم السماح له بزيارة أسرته أو محاميه.