المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:17 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

عبدالملك الحوثي يغدر بأقرب المقربين من صالح الصماد .. و ”مصادر موثوقة” تكشف ما حدث لزوجته وأطفاله!

الصماد
الصماد

كشفت مصادر مقربة من المليشيات الحوثية، أن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، غدر بصديقه المقرب صالح الصماد، وذراعه الأيمن، في ظروف غامضة منذ أشهر.

ونقل القيادي السابق بجماعة الحوثي، علي البخيتي، عن مصادر وصفها بالموثوقة أن "الحوثيين يعتقلون أحمد الرازحي -مدير مكتب صالح الصماد "الرئيس المعيّن منهم" والذي قُتل بغارة للتحالف قبل سنوات- ويخفونه قسرًا في سجونهم منذ أكثر من ستة أشهر".

وقال البخيتي نقلا عن المصادر إنه "لم يسمح حتى لزوجته (مدير مكتب الصماد) وأولاده بالاتصال به، ليس هذا وحسب، بل أجبرهم الحوثيون على أن يقولوا لمن سأل عنه: والدنا في دورة ثقافية خاصة!".

وأوضح أن "سبب اخفائه هو سفره مع الشيخ صالح هبرة -رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي- قبل فترة خارج اليمن، اضافة لكونه كان مديرًا لمكتب الراحل صالح الصماد".

وعلق البخيتي على ذلك بالقول: "هذه هي أخلاق عبدالملك الحوثي، وصلت جرائمه لإخفاء حتى المقربين منه، ولم يحترم دماء صديقه صالح الصماد فاعتقل مدير مكتبه! ولم يحترم زوجته وأطفاله وجعلهم جزء من سيناريو إخفائه عبر إجبارهم على القول أنه في دوره ثقافية! قمة الانحطاط والوقاحة ونكران الجميل والوفاء لصالح الصماد ولمدير مكتبه أحمد الرازحي".

ولقي الصماد مصرعه في إبريل 2018 بعملية اغتيال قيل إنها بغارة لطيران التحالف، في حين تحدث مصادر أخرى، أنها عملية تصفية داخلية ضمن صراع الأجنحة داخل جماعة الحوثي التابعة لإيران.