المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:04 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

عبدالملك الحوثي يمنح البرلماني المعارض أحمد سيف حاشد ”15ألف دولار”.. هل هي ديته مقدمًا؟

حاشد
حاشد

كشف البرلماني المعارض للحوثيين، القاضي أحمد سيف حاشد، أن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أرسل له مبلغ 15 ألف دولار.

جاء ذلك بعد أسبوعين من رفض الجماعة الحوثية السماح للنائب حاشد بالسفر للعلاج في الخارج، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وكتب حاشد على مواقع التواصل الاجتماعي: "استلمت من الأخ محمد البخيتي مبلغ خمسة عشر ألف دولار محولة من مكتب الأخ عبدالملك الحوثي بغرض علاجي في الخارج..".

وتابع: "وما زلت اتابع الجواز والتأشيرة.. اتمنى عدم التأخير"، وأشار إلى مختص الجوازات بوزارة خارجية الانقلاب بصنعاء، غير متواجد منذ أسبوع، وأخبرته الجماعة أن الجوازات مغلقة في مكتبه وهو في محافظة الحديدة.

وتواصل الجماعة التهرب ورفض السماح للنائب حاشد للسفر بغرض العلاج في الخارج، رغم تدهور حالته الصحية، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال بالتسمم وإصابته بجلطة نجى منها بأعجوبة، بعد إسعافه للمستشفى وخضوعه للعناية المركزة، نهاية الشهر الماضي.

وأثار إرسال الحوثي مبلغ 15 ألف دولار للبرلماني حاشد، الشكوك حول نوايا الجماعة تجاه الرجل، خصوصا مماطلتها بإجراءات سفره للعلاج، رغم تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

وكان حاشد قال إنه رئيس ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، عبدالحكيم الخيواني، اتصل به هاتفيا، وأخبره أن الجماعة ستسمح له بالسفر للعلاج في الخارج بشرط أن يكون ذلك عبر جهاز المخابرات، وليس بطرق طبيعية.

إقرأ أيضـًا : سم قاتل.. وضع جرعة مميتة في ”كوب عصير” لسياسي بارز معارض للحوثيين بصنعاء وهكذا كانت النهاية