المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:48 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

قيادي بارز يستنهض همدان وحاشد للنكف و”غسل الذل” واستعادة الكرامة والتصدي لمخطط الحوثيين بتقسيم القبيلة ”فيديو”

حشد قبلي
حشد قبلي

استنهض قيادي قبلي بارز من أبناء همدان، قبيلة حاشد للنكف القبلي والوقوف صفا واحدا، لغسل الذل واستعادة الكرامة والتصدي لمخطط السلالة الحوثية بتقسيم قبيلة همدان.

وفي مقطع فيديو مصور، استنهض القيادي القبلي عبدالسلام عارف قطران، شقيق القاضي المختطف لدى الحوثيين، عبدالوهاب قطران، قبيلة همدان وحاشد، للوقوف في وجه المخططات الحوثية الخبيثة بتقسيم القبيلة والاستفراد بأبنائها وإهانة كرامتهم.

ودعا قطران مشايخ همدان وحاشد بكافة فروعها وقبلها للنكف القبلي ومنع تقسيم القبيلة وإضعافها بعد النيل من قياداتها وانتهاك حرماتها.

قطران دعا إلى ملقى "عريض طويل" لمنع تقسيم همدان، وقال: "والا خلسنا العسوب واديناها للنسوان"، إشارة إلى خلع "الجهاز والجنبية" في حال لم يقفوا موقف الرجال من الانتهاكات الحوثية ومخطط تقسيم القبيلة وإضعافها.

وأضاف مخاطبا "همدان" أن الحوثيين رأوا أبناء القبيلة لم يقفوا مع القاضي عبدالوهاب قطران، بعد الانهاكات الحوثية بشأنه، ورميه بأقذع الاتهامات، معتبرا أنها إهانة لكل القبيلة وليس فقط للقاضي عبدالوهاب قطران.

وتعتزم السلالة الحوثية، فرض تقسيم مديرية همدان واستقطاع مناطق شملان وعرة ودار الحجر (الرمز التاريخي بهمدان) وضمها ضمن التقسيم الجديد لتكون تابعة لمديرية معين احدى مديريات أمانة العاصمة صنعاء، وذلك لتمزيق القبيلة وإضعافها وإحداث تغيير ديموغرافي يمكنها من تنفيذ أجندتها السلالية الخبيثة.