المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:27 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

الحوثيون يبدؤون بمحاكمة العراسي بعد فتحه لملف إدخال المبيدات الإسرائيلية لليمن (وثيقة)


بدأت المليشيا الحوثية بمحاكمة الناشط خالد العراسي بعد فتحه ملف إدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة دوليا لليمن .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الإثنين ان المليشيا الحوثية بدأت بأول جلسة لمحاكمة الناشط خالد الراسي أمام محكمة الصحافة والمطبوعات في قضية غير جسيمة برئاسة القاضي الشرفي من خلال افتعال تهمة لإسكات العراسي والذي إستطاع فتح ملف تهريب المبيدات المحظورة والمتورط فيها قيادات حوثية عليا وتجار التهريب من ابناء محافظة صعدة في إطار التعاون الحوثي - الإسرائيلي لقتل اليمنيين بالمبيدات المحظورة .
واتهمت المليشيا الحوثية العراسي بإهانة موظف عام والسب والتي تقدم بها القيادي الحوثي عبد الرحمن الاهنومي لشغل العراسي عن كشف فساد المليشيا الحوثية .
واختطفت المليشيا الحوثية الناشط خالد العراسي من منزله بالعاصمة صنعاء على متن سيارة نوع تويوتا "باص نص" معتمة الزجاج "معكس" لا تحمل أي لوحات معدنية وتم نقله إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة .
وتسببت السجائر والمبيدات المهربة والأدوية التي يتورط فيها قيادات حوثية وتجار الممنوعات أغلبهم من صعدة بقتل المئات من اليمنيين سنويا بسبب تفشي أمراض السرطان وغيرها من الأمراض الأخرى .