المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:25 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية

”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب”

كلية الزراعة اب
كلية الزراعة اب

نقلاً عن تدوينة الناشط إبراهيم عسقين في موقع "إكس"، أفادت معلومات عن تحويل كلية الزراعة في جامعة إب إلى مركز لتدريب الرماة وزراعة الألغام، بديلاً عن الزراعة التقليدية للبطاط والثوم والبصل، وذلك في ظل سيطرة الحوثيين على المنطقة.

وفي إطار هذا التحول، ألقى المتحوث نبيل الورافي، المعين من قبل الحوثيين كأمين عام مساعد لرئيس جامعة إب، محاضرة طويلة تناول فيها موضوع "عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن"، داعيًا الطلاب إلى الثناء على هذه الهبة، ومؤكدًا أن الصرخة الحوثية أصبحت عالمية، حيث يتردد طلاب الجامعات الأمريكية هذه الصرخة في أروقة جامعاتهم.

وقد أثار هذا التحول والخطاب الذي وجهه الورافي استياء وغضب العديد من الأوساط، حيث اعتبر الناشط عسقين هذه الخطوة بأنها محاولة لرفع مستوى الحماقة والانغماس، واستنكر تحويل مجال الزراعة إلى نشاطات عسكرية وخطابات سياسية.