المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:27 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية

علي ناصر محمد يكشف أسرار لأول مرة.. ما موقف السعودية والإمارات من الوحدة اليمنية وسحب سلاح الانتقالي وماذا أخبره مسؤول كبير في التحالف؟

علي ناصر محمد
علي ناصر محمد

أسرار تُكشف لأول مرة.. علي ناصر محمد يكشف تفاصيل ما أخبره مسؤول كبير بالتحالف عن موقف السعودية والإمارات من الوحدة وسحب سلاح الانتقالي؟

كشف الرئيس اليمني الأسبق، علي ناصر محمد، عن تفاصيل لقاء وصفه بالجاد، مع مسؤول كبير في التحالف العربي، قبل سنوات، وما جرى فيه بشأن ثلاثة أمور رئيسية تتعلق بحاضر ومستقبل اليمن.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة اليمني اليوم، تابعها المشهد اليمني، كشف علي ناصر محمد، إنه التقى في العام 2020، مع مسؤول كبير في التحالف العربي، وطرح عليه أسئلة، رئيسية وجادة:
- هل أنتم مع وقف الحرب، قال نحن مع وقف الحرب.
- هل أنتم مع سحب الأسلحة من المليشيات جميعها في الشمال والجنوب.
- هل أنتم مع استعادة الدولة اليمنية، برئيس واحد وجيش واحدة وحكومة واحدة؟.

وأكد علي ناصر محمد، أن المسؤول الكبير في التحالف العربي،، أخبره أنهم بالفعل مع وقف الحرب وسحب الأسلحة من المليشيات في الشمال والجنوبن واستعادة الدولة اليمنية تحت قيادة رئيس واحد وجيش واحد وحكومة واحدة.

وأضاف، علي ناصر، أن المسؤول الكبير في التحالف، سأله : "هل سمعت أن المملكة العربية السعودية أو الإمارات أعلنت دعمها للانفصال".

فأجاب ناصر: "قلت لا، ولكن في عناصر تسعى للانفصال وتدعو للجنوب العربي. ولكن نسأل عن رايكم أنتم"، فرد عليه المسؤول بالتحالف:"نحن مع وقف الحرب مع استعادة الدولة اليمنية مع الوحدة اليمنية".

وأضاف الرئيس علي ناصر محمد أنه سأل المسؤول الكبير بالتحالف العربي أيضا: "هل انتم مع حكومة انتقالية ومؤتمر وطني للشمال والجنوب، نناقش أمورنا بدعم منكم أنتم، لوقف الحرب لاستعادة الدولة للحفاظ على الوحدة اليمنية، فاستقرار اليمن هو استقرار لكم أنتم".

وردا على هذا السؤال، قال علي ناصر محمد إن المسؤول الخليجي الكبير طلب منه وقتا ليتشاور مع القيادة السعودية والإماراتية، ورد عليه أن قيادة البلدين وافقت على ذلك، وطلبت منه القيام بالمهمة، ومنحوه مهلة لستة أشهر، ليسعى في ذلك، وأبدوا استعدادهم لدعمه ودعم القوى والمكونات اليمنية للجلوس في مؤتمر وطني، يفضي إلى تحقيق الأمور الثلاثة التي تحدث عنها علي ناصر محمد (وقف الحرب - استعادة الدولة وسحب السلاح الثقيل- الحفاظ على الوحدة اليمنية ).