المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

علي ناصر محمد يكشف أسرار لأول مرة.. ما موقف السعودية والإمارات من الوحدة اليمنية وسحب سلاح الانتقالي وماذا أخبره مسؤول كبير في التحالف؟

علي ناصر محمد
علي ناصر محمد

أسرار تُكشف لأول مرة.. علي ناصر محمد يكشف تفاصيل ما أخبره مسؤول كبير بالتحالف عن موقف السعودية والإمارات من الوحدة وسحب سلاح الانتقالي؟

كشف الرئيس اليمني الأسبق، علي ناصر محمد، عن تفاصيل لقاء وصفه بالجاد، مع مسؤول كبير في التحالف العربي، قبل سنوات، وما جرى فيه بشأن ثلاثة أمور رئيسية تتعلق بحاضر ومستقبل اليمن.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة اليمني اليوم، تابعها المشهد اليمني، كشف علي ناصر محمد، إنه التقى في العام 2020، مع مسؤول كبير في التحالف العربي، وطرح عليه أسئلة، رئيسية وجادة:
- هل أنتم مع وقف الحرب، قال نحن مع وقف الحرب.
- هل أنتم مع سحب الأسلحة من المليشيات جميعها في الشمال والجنوب.
- هل أنتم مع استعادة الدولة اليمنية، برئيس واحد وجيش واحدة وحكومة واحدة؟.

وأكد علي ناصر محمد، أن المسؤول الكبير في التحالف العربي،، أخبره أنهم بالفعل مع وقف الحرب وسحب الأسلحة من المليشيات في الشمال والجنوبن واستعادة الدولة اليمنية تحت قيادة رئيس واحد وجيش واحد وحكومة واحدة.

وأضاف، علي ناصر، أن المسؤول الكبير في التحالف، سأله : "هل سمعت أن المملكة العربية السعودية أو الإمارات أعلنت دعمها للانفصال".

فأجاب ناصر: "قلت لا، ولكن في عناصر تسعى للانفصال وتدعو للجنوب العربي. ولكن نسأل عن رايكم أنتم"، فرد عليه المسؤول بالتحالف:"نحن مع وقف الحرب مع استعادة الدولة اليمنية مع الوحدة اليمنية".

وأضاف الرئيس علي ناصر محمد أنه سأل المسؤول الكبير بالتحالف العربي أيضا: "هل انتم مع حكومة انتقالية ومؤتمر وطني للشمال والجنوب، نناقش أمورنا بدعم منكم أنتم، لوقف الحرب لاستعادة الدولة للحفاظ على الوحدة اليمنية، فاستقرار اليمن هو استقرار لكم أنتم".

وردا على هذا السؤال، قال علي ناصر محمد إن المسؤول الخليجي الكبير طلب منه وقتا ليتشاور مع القيادة السعودية والإماراتية، ورد عليه أن قيادة البلدين وافقت على ذلك، وطلبت منه القيام بالمهمة، ومنحوه مهلة لستة أشهر، ليسعى في ذلك، وأبدوا استعدادهم لدعمه ودعم القوى والمكونات اليمنية للجلوس في مؤتمر وطني، يفضي إلى تحقيق الأمور الثلاثة التي تحدث عنها علي ناصر محمد (وقف الحرب - استعادة الدولة وسحب السلاح الثقيل- الحفاظ على الوحدة اليمنية ).