المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

الحوثيون يصادرون لقمة العيش من أفواه الباعة المتجولين في معقل الجماعة

باعة متجولين
باعة متجولين

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على مصادرة عربات العديد من الباعة المتجولين في محافظة صعدة، معقل زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وذلك في حملة جباية جديدة، حسبما أفادت مصادر محلية.

فقد لاحقت عناصر المليشيا الحوثية الباعة المتجولين، وصادرت عرباتهم التي يستخدمونها لعرض وبيع سلعهم بالقرب من مستشفى السلام في مدينة صعدة، عاصمة المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن الحملة التي نُفذت بأوامر من قيادات حوثية، أسفرت عن ملاحقة الباعة المتجولين والقبض على بعضهم، بينما لاذ آخرون بالفرار تاركين وراءهم عرباتهم التي تم احتجازها داخل أروقة المستشفى.

وتأتي هذه المصادرة ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق الباعة المتجولين في مختلف مناطق سيطرتها، حيث تفرض عليهم جبايات مالية بشكل متكرر.

وتعاني اليمن من أزمة إنسانية مروعة، حيث يعتمد الكثير من المواطنين على البيع المتجول كمصدر رزق أساسي لهم. وتزيد ممارسات الحوثيين هذه من معاناة هؤلاء، وتدفعهم إلى المزيد من الفقر والبؤس.