المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:35 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

عبدالملك الحوثي يُفجّر مفاجأة مدوية ويُطلق العنان لعمليات عسكرية واسعة النطاق

المجرم عبدالملك الحوثي
المجرم عبدالملك الحوثي

في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أكد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على أهمية الوحدة اليمنية، ووصفها بأنها "ما ينبغي أن يكون عليه شعبنا العزيز باعتبار ذلك ما ينسجم مع هويته الإيمانية والمصلحة الوطنية".

و أضاف الحوثي أن "الجامعة لشعبنا هي في وحدته، وليست المشكلة أبدا في الوحدة حتى يكون الحل في التفرقة والاختلاف".

واتهم دولاً وجهات خارجية بوجود "عقدة لديها في وحدة شعبنا العزيز" وتريد أن يكون "بلدنا ممزقا وضعيفا ومأزوما بمشاكل في كل المجالات"-بحسب وصفه.

عمليات بحرية:

أعلن الحوثي عن تنفيذ 8 عمليات بحرية خلال الأسبوع الماضي، استهدفت 15 صاروخا وطائرة مسيرة أهدافاً في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

وكشف عن تنفيذ إحدى هذه العمليات "باتجاه البحر الأبيض المتوسط".

و أوضح أن عدد السفن المستهدفة منذ بدء العمليات البحرية بلغ 119 سفينة "مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني".

إسقاط طائرات أمريكية:

أكد الحوثي إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 خلال الأسبوع الماضي في أجواء محافظتي مأرب والبيضاء. ووصف إسقاط هاتين الطائرتين بأنه "إنجازا مهما للدفاع الجوي".

التصعيد ضد التحالف:

شدد الحوثي على أن الأمريكي "يحاول إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة لكنه سيفشل". و أشار إلى أن "عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله".

التطوير والتدريب:

أعلن الحوثي عن "تعبئة عسكرية وتدريب وصلت إلى مستويات جيدة" حيث بلغ عدد المتدربين 327105. و أكد أن "هناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر"-بحسب وصفه-.

تعاون مع العراق:

و أشار الحوثي إلى أن "تنسيقنا مع الإخوة في العراق سيكون له إسهام إضافي".