المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 05:52 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء

”فخ” العملات الرقمية ينتظر مستخدمي فيسبوك في اليمن... احذروا قبل أن تصبحوا ضحايا!

تعبيرية
تعبيرية

اشتكى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن من تعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبل شبكات منظمة تستخدم حسابات وهمية لنشر روابط مشبوهة في التعليقات.

وحذر خبير الأمن الرقمي اليمني، المهندس فهمي الباحث، من هذه الشبكات، حيث نشر على صفحته في فيسبوك صوراً لحسابات وهمية تستخدم أسماء صورية وأرقام هواتف مزيفة لنشر روابط تدعي أنها توفر فرصاً استثمارية في مجال العملات الرقمية والتعدين.

وأوضح الباحث أنه قام بالتواصل مع بعض هذه الحسابات الوهمية، حيث عرض عليه أحدها مضاعفة أمواله خلال ست ساعات فقط مقابل استثمار 100 دولار، بينما عرض عليه آخر تحقيق 2500 دولار خلال 24 ساعة مقابل استثمار 200 دولار.

وأشار الباحث إلى أنه عند طلبه تحويل الأرباح إلى حسابه البنكي، طلب منه المتصلون استخدام محفظة عملات رقمية، مما يشير إلى عدم وجود حسابات بنكية حقيقية.

ودعا الباحث الجهات الأمنية في اليمن إلى التحقيق في هذه الشبكات وملاحقة المتعاونين معها، مشدداً على ضرورة توعية مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بمخاطر هذه العمليات الاحتيالية.

نصائح من "المشهد اليمني" لتجنب الوقوع ضحية لعمليات النصب والإحتيال عبر الإنترنت:

  • تحقق من مصدر المعلومات: تأكد من صحة المعلومات قبل مشاركتها أو النقر على أي روابط.
  • لا تستثمر أموالك في مشاريع مشبوهة: لا تستثمر أموالك في أي مشروع لم يتم التحقق من صحة سوابقه ومصداقيته.
  • لا تقم بتحويل الأموال إلى حسابات غير معروفة: لا تقم بتحويل الأموال إلى أي حساب بنكي أو محفظة عملات رقمية إلا بعد التأكد من صحة المعلومات.
  • كن حذراً من عروض الاستثمار السريعة: لا تصدق عروض الاستثمار التي تعدك بأرباح هائلة في وقت قصير.
  • أبلغ عن أي نشاط مشبوه: إذا لاحظت أي نشاط مشبوه على الإنترنت، قم بالإبلاغ عنه إلى الجهات المختصة.