المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:50 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال


ترافق حلول الذكرى ال34 لتحقيق الوحدة اليمنية والذي يمثل العيد الوطني للجمهورية اليمنية مع تحول لافت في مواقف الكثير من الأطراف الدولية عبرت عنه برقيات التهنئة التي تلقاها رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي من معظم قادة الدول الكبرى ومسؤوليها رفيعي المستوى وهو ما لم يكن معتادا خلال السنوات الماضية .
واعتبر الصحفي والمحلل السياسي اليمني "غمدان اليوسفي " في منشور له على منصة " اكس" – رصده المشهد اليمني – "أن من الملفت هذا العام أن رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي تلقى التهاني بذكرى عيد الوحدة اليمنية من معظم قادة الدول الكبرى ومسؤوليها الكبار، ولم يكن هذا الأمر معتادا خلال الأعوام السابقة مشيرا الى أن " هذه الانتقالة ربما تتجاوز فكرة بروتوكولات التهاني إلى مشهد أكثر عمقا مما يبدو".
من جهة أخرى اكدت مصادر سياسية مطلعة أن برقيات التهاني التي تلقاها الرئيس العليمي من قادة الدول الكبرى والكثير من المسئولين رفيعي المستوى في دول الاتحاد الأوربي وأيضا قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول الذكرى ال34 لتحقيق الوحدة اليمنية يمثل تحولا نوعيا في مواقف العديد من هذه الدول في اتجاه دعم الوحدة اليمنية ورفض التوجهات الانفصالية الهادفة الى تقسيم البلاد وإعادة انتاج ماضي التشطير.