المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:06 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

الحوثيون يقيلوا موظفي المنافذ ويجرونهم للسجون بعد رفضهم السماح بدخول المبيدات المحظورة


اقالت المليشيا الحوثية عددا من المسؤولين في المنافذ بعد رفضهم السماح بدخول المبيدات المحظورة والتي تتورط فيها قيادات حوثية عليا وتجار الممنوعات في صعدة .
وقال الصحفي خليل العمري في تغريره على حسابه في منصة " إكس" رصدها المشهد اليمني ان الحوثيين ‏اعتقلوا عددا من المسؤولين في المنافذ بعد رفضهم إدخال المبيدات المحظورة .
وأضاف العمري مراسل قناة المنار اللبنانية في صنعاء التابعة لحزب الله اللبناني بالقول " الوضع لم يعد مزريا هذا عهر إذلال سمه ما شئت بعض المعلومات الأكيدة الواردة تجعلهم عدوا للوطن لا فرق أبدا بينهم وبين العدو الخارجي " .
وأكد العمري على سجن المسؤولين الرافضين بالقوب " تخيلوا .. مسؤولون في المنافذ ومراكز الحجر رفضوا إدخال هذه المبيدات فتم إيداعهم السجن .. يقولوا لهم خلونا نروح بيوتنا وعينوا بدلنا ..لا ..السجن ليش ترفض " .
وأثار رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين بالعاصمة صنعاء مهدي المشاط غضب اليمنيين بعد دفاعه عن المبيدات الإسرائيلية المحظورة وعلى مورديها لليمن للإشارة لدغسان بشكل غير مباشر .
وقال المشاط في تصريح إعلامي " إن إتاحة " مبيد بروميد الميثيل" - محرم دوليا - كان بسبب عدم توفر بديل له بالسوق الزراعية، نافيا علاقته بإسرائيل أو مسبباً للسرطان رغم تأكيد التقارير على ذلك ".
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين المشاط بالقول " أن مزارعين اشتكوا من منع هذا المبيد، وهو ما دفع حكومة صنعاء للسماح بإدخاله، وأنه منتج من شركة عالمية لم يسمّها ويباع في كل دول العالم، ويدعو وزارة الزراعة إلى تحمل المسؤولية وإرشاد المواطنين بكيفية استخدام المبيدات " .
وبدأت المليشيا الحوثية الإثنين الماضي بأول جلسة لمحاكمة الناشط خالد الراسي أمام محكمة الصحافة والمطبوعات في قضية غير جسيمة برئاسة القاضي الشرفي من خلال افتعال تهمة لإسكات العراسي والذي إستطاع فتح ملف تهريب المبيدات المحظورة والمتورط فيها قيادات حوثية عليا وتجار التهريب من ابناء محافظة صعدة في إطار التعاون الحوثي - الإسرائيلي لقتل اليمنيين بالمبيدات المحظورة .
واتهمت المليشيا الحوثية العراسي بإهانة موظف عام والسب والتي تقدم بها القيادي الحوثي عبد الرحمن الاهنومي لشغل العراسي عن كشف فساد المليشيا الحوثية .
واختطفت المليشيا الحوثية الناشط خالد العراسي والقاضي قطران وموظفون في الجمارك إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة بعد فتحهم ملفات المبيدات المحظورة والتي تتورد فيها قيادات حوثية وتجار من صعدة .